خاص winwin.. أتلتيكو مدريد مهتم بالتعاقد مع حكيم زياش

2022-03-27 22:50
أرشيفية- المغربي حكيم زياش مُرشح للرحيل عن نادي تشيلسي الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يولي نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اهتماما خاصا بإمكانية التعاقد مع المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا لمعلومات حصل عليها موقع "winwin" من مصادر مُطلعة، فإن إدارة أتلتيكو مدريد تضع اسم زياش في دائرة اهتماماتها؛ تمهيدا للتعاقد مع اللاعب صاحب الـ29 عاما خلال الميركاتو الصيفي القادم.


وحسب ما أوردته منصة "Fichajes" الإسبانية، فقد سبق لنادي أتلتيكو مدريد أن حاول ضم زياش عندما كان يلعب رفقة أياكس أمستردام الهولندي، والذي غادره إلى تشيلسي الإنجليزي في صيف 2020 مقابل 40 مليون يورو، وبعقد يمتد لـ5 مواسم كاملة.

وكان زياش أحد مفاتيح لعب ناديه السابق أياكس أمستردام، تحت قيادة المدرب إريك تين هاغ، وقد وصل الجناح المغربي مع أياكس إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 قبل الخسارة أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي (فاز أياكس 1-0 ذهابا في لندن، وخسر إيابا على أرضه 2-3).

ويُعد زياش أحد العناصر المهمة في تشكيلة تشيلسي الحالية، وفقا لخبراء، وخلال الأشهر الماضية، أسهم الدولي المغربي السابق في تتويج الفريق اللندني بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وعاش زياش وضعا مضطربا منذ انتقاله إلى تشيلسي في عهد المدرب السابق للفريق فرانك لامبارد، ولم يتحسن وضعه بعد رحيل الأخير، وقدوم الألماني توماس توخيل، الذي لم يكن يعتمد عليه كثيرا في التشكيل الأساسي، قبل أن يستعيد زياش مكانته شيئا شيئا خلال الموسم الكروي الحالي، ما فتح الباب أمام إمكانية مغادرته وسط اهتمام من طرف أندية أوروبية عملاقة.


وفي المقابل، يمر تشيلسي بأزمة كبيرة بسبب العقوبات المُسلطة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش؛ على خلفية علاقته الوثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذين يشن حربا على أوكرانيا منذ يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، وأثرت هذه العقوبات بشكل كبير في الوضع المالي للفريق، وقد يدفع ذلك العديد من النجوم للرحيل عن قلعة "ستامفورد بريدج" الصيف القادم، بحسب ما تداولته وسائل إعلام أوروبية.

شارك: