خاص | 3 أسباب وراء بقاء بونجاح في قطر ورفضه التجربة السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 17:45
بغداد بونجاح قرّر البقاء في دوري نجوم EXPO بعد أن كان قريبًا من الرحيل (Instgram/baghdad_bounjah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم بغداد بونجاح نجم نادي السد السابق مستقبله خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بالبقاء في الدوري القطري، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الدوري السعودي الموسم المقبل، وبتصريح شخصي من الهدّاف التاريخي للزعيم، قبل أن تنقلب المعطيات خلال الأيام القليلة الماضية بتغيير وجهة مهاجم النجم الساحلي التونسي السابق.

وغادر الدولي الجزائري (32 عامًا) نادي السد رسميًّا قبل أيام، بعد تجربة استمرت لحوالي تسعة مواسم كاملة، بصم فيها النجم الجزائري على مسيرة ثرية بالألقاب والأرقام القياسية، حيث خاض 232 مباراة بمختلف المسابقات مع الزعيم، سجل خلالها 204 هدف وقدم 60 تمريرة حاسمة، وتوج بلقب دوري نجوم EXPO أربع مرات، وكأس أمير دولة قطر 3 مرات، و3 مرات بجائزة هداف الدوري.

وتمّ ربط اسم بغداد بونجاح بانتقال محتمل إلى ثلاثة أندية سعودية، ويتعلق الأمر بكل من أندية الشباب والتعاون والاتفاق، لكن هداف "عيال الذيب" تراجع في آخر لحظة عن قراره بالرحيل عن الدوري القطري، وفضل البقاء من بوابة نادي الشمال بنسبة كبيرة جدًّا، رغم دخول نادي الغرافة على الخط، بحسب مصادر "winwin"، التي أرجعت اختيار "نجم الخضر" البقاء في قطر إلى 3 أسباب رئيسية.

بونجاح فضّل البقاء في الدوري الذي يعرفه جيّدًا

استقر بغداد بونجاح على البقاء في الدوري القطري، لأنّه رفض المغامرة في دوري جديد لا يعرفه جيّدًا، في وقت يعرف فيه الكرة القطرية حق المعرفة، بحكم لعبه هناك لتسعة مواسم كاملة، ويرى الهدّاف الجزائري بأن تغييره للنادي الذي سيلعب له في قطر لن يكون عائقًا لمواصلة تألقه، بعد أن اعتاد بشكل كبير على طبيعة المنافسة.

وأضاف المصدر الذي تحدث لـ"winwin"، قائلًا: "بونجاح اعتاد على الدوري القطري الذي يجد فيه معالمه بكل سهولة، كما أنّه اعتاد على أن يكون أحد أبرز هدافيه طوال التسع سنوات الماضية، ولهذا يرى بأن بقاءه سيخدمه أكثر من رحيله".

"البيغ فور" السعودي كان الهدف.. ولكن!

وتابع مصدر "winwin" رصده للأسباب التي عجلت بمراجعة اللاعب لقرار الرحيل عن الدوري القطري واللعب في الدوري السعودي، بالتأكيد على أن الأخير كان يفضل اللعب في أحد الأندية "الأربعة الكبرى" في دوري روشن، أي أندية الهلال أو النصر أو الاتحاد أو الأهلي، لأنّه يرى نفسه قادرًا على التألق مع هذه الأندية، بعد أن خاض أغلب مسيرته مع أحد أكبر الأندية في قطر والخليج، نادي السد.

وشدد ذات المصدر على أن بونجاح رفض لعب أدوار ثانوية في الدوري السعودي، من خلال الانتقال إلى أندية لا يمكنها التنافس على الألقاب ومجاراة رباعي السعودية الكبير، وهو الذي وصلته عروض من أندية الشباب والاتفاق والتعاون، ولذلك فضّل البقاء في قطر لعدم توصله بالعروض التي كان ينتظرها من السعودية.

عوامل عائلية

أما السبب الثالث الذي رجح كفة بقاء بغداد بونجاح في الدوري القطري، هو تعوّد عائلته على العيش في قطر والدوحة على وجه التحديد، حيث استقرت هناك منذ سنوات، ولم تكن مستعدة لتجربة العيش في بلد آخر وفي ظروف أخرى، خاصة أنها ترتاح كثيرًا في قطر.

وأكد مصدر "winwin" بأنّ اللاعب الجزائري اقتنع بأنّه لم يتلق العرض الذي يدفعه لتغيير كل شيء بالنسبة لعائلته، لأن الأمر لا يستحق ذلك، وعليه فضل الاستمرار في قطر، التي يحظى فيها بشعبية كبيرة وسمعة جيّدة، بناها خلال عديد السنوات.

يجدر الذكر أنّ بغداد بونجاح كان تفاوض مع نادي السد لتجديد عقده قبل أشهر من نهاية عقده رسميًّا شهر يونيو/ حزيران الجاري، لكنه لم يتوصل إلى اتفاق بخصوص مدة العقد الجديد، حيث عرضت عليه إدارة الزعيم عقدًا لموسم واحد، في حين كان يتطلع فيه للحصول على عقد يمتد لموسمين.

شارك: