خاص | هل وافق مدرب الاتحاد السابق على تقليل الشرط الجزائي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-03 10:16
نادي الاتحاد السعودي لم يظهر بالصورة المأمولة مع المدرب مارسيلو غاياردو في موسم 2023-24 (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مُقرب من مدرب الاتحاد السابق مارسيلو غاياردو حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية، حول موافقة المدير الفني الأرجنتيني على تقليل قيمة الشرط الجزائي؛ من أجل فسخ عقده مع النادي السعودي.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"winwin" أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، مؤكدًا أن المدرب الأرجنتيني وطاقمه المُساعد مُتمسكون تمامًا بالحصول على كافة حقوقهم المالية.

وبسؤاله عن قيمة الشرط الجزائي في عقد مدرب الاتحاد السابق، رفض المصدر التطرق إلى الأمور المالية، لكنه نفى الأرقام المتداولة عبر وسائل الإعلام.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن قيمة الشرط الجزائي في عقد غاياردو تبلغ قيمته 30 مليون يورو، وذلك في حالة فسخ عقده من جانب نادي الاتحاد السعودي.

وبخصوص الخطوة المقبلة في مسيرة مدرب الاتحاد السابق، أوضح المصدر لـ"winwin" أن غاياردو لديه بعض العروض، لكنه لن يتخذ قرارًا يتعلق بمستقبله المهني في الوقت الراهن.

وأعلن نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، أمسية الثلاثاء 2 يوليو/تموز، إقالة غاياردو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد سوء النتائج في الموسم الماضي 2023-24.

ونشر النادي الجداوي بيانًا عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس"، جاء فيه: "يُعلن الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مارسيلو غاياردو، ويتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المُقبلة".

ووفقًا لمصادر صحفية متنوعة، فإن الإيطالي ستيفانو بيولي سيحل محل مدرب الاتحاد السابق، ويُنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان رسميًا عن توليه الدفة الفنية للعميد لمدة 3 مواسم.

وبدأ بيولي (58 عامًا) مسيرته في عالم التدريب مع فريق ساليرنيتانا، ثم أشرف على بارما، وبولونيا، ولاتسيو، وإنتر ميلان قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان بتحقيق لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-22.

أبرز أرقام مدرب الاتحاد السابق مارسيلو غاياردو

تولى غاياردو (48 عامًا) تدريب الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، وكان يُفترض أن ينتهي عقد المدرب الأرجنتيني مع ناديه في يونيو/ حزيران 2025.

وقاد غاياردو الاتحاد في 33 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز خلال 15 مواجهة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 14 مباراة، وسجل معه الفريق 56 هدفًا، واهتزت شباكه 59 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وعاش النادي الجداوي مع غاياردو موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق معه للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

وبخلاف خسارة لقب الدوري السعودي الذي حسمه نادي الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل "العميد" في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

يُذكر أن مدرب الاتحاد السابق قبل حضوره إلى السعودية، حقق إنجازات رائعة مع العملاق الأرجنتيني ريفر بليت، وحقق 13 لقبًا، أبرزها كأس ليبرتادوريس في مناسبتين، والدوري الأرجنتيني مرة واحدة، وكأس الأرجنتين 3 مرات.

شارك: