خاص | نجم سابق يشخّص أزمة أيمن حسين مع منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 00:36
أيمن حسين لاعب منتخب العراق لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شخّص اللاعب العراقي الدولي السابق كريم صدام، أزمة مهاجم القوة الجوية والمنتخب العراقي، أيمن حسين، في مبارياته مع "أسود الرافدين".

ومن المؤمل أن يقود أيمن حسين، هجوم المنتخب العراقي في كأس آسيا قطر 2023 التي تقام للفترة من 12 يناير/ كانون الثاني ولغاية العاشر من شهر فبراير/ شباط المقبل.

وقال صدام لـwinwin"إن المنتخب العراقي لديه نوعية مميزة من المهاجمين، الذين يمتلكون الجودة الكافية لقيادة هجوم العراق في بطولة كأس آسيا، فلو نظرنا للأسماء سنجد أيمن حسين وعلي الحمادي ومهند علي وبالحقيقة هم أفضل المهاجمين العراقيين من حيث الجودة والأداء في الوقت الحالي".

ونوه صدام إلى أن طريقة لعب مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، قد تكون ملائمة لمهاجم على حساب آخر، بالتالي من سيكون في التشكيل الأساسي قد لا يكون أفضل من زملائه وإنما لملائمته طريقة لعب المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وأوضح بالقول: "أيمن حسين من اللاعبين الجيدين وهو هداف الدوري العراقي في الوقت الحالي، أعتقد أن عدم تسجيله للأهداف أمر طبيعي كونه يقوم بأدوار أخرى منها تهيئة اللعب والكرات لزملائه"، لافتًا إلى أن "مشكلة اللاعب نفسية وليست فنية".

وأكمل قائلًا: "رسالتي للاعب أيمن حسين، أنت لاعب من الدرجة الأولى ومتميز، واللاعب الأول في العراق وعليك تقديم شيء مهم للكرة العراقية وكل ذلك يمكن تحقيقه بمجرد التركيز على لعب كرة القدم وعدم الالتفات للانتقادات".

واختتم المنتخب العراقي تدريباته صباح اليوم الجمعة قبل مواجهة منتخب كوريا الجنوبية مساء غد السبت في مواجهة يحتضنها ملعب جامعة نيويورك في السعديات.

وشارك في تدريباتِ اليوم جميع اللاعبين الـ26، وشهدت حضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال والتي جرت في مراكز التدريب الخاصة بمدينة خليفة الرياضية.

وحسب اتحاد الكرة العراقي، فإن الجهاز الفني لمنتخب أسود الرافدين قد أكد في الحصة التدريبية على تنفيذ بعض الجوانب الفنية المفترض تطبيقها في مواجهة الشمشون الكوري.

وقرر مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس أن يمنح الراحة لجميع اللاعبين بعد غد الأحد قبل أن يعاود أسود الرافدين خوض تدريباتهم من جديد بداية من يوم الإثنين لحين موعد مغادرتهم إلى الدوحة في 11 من الشهر الحالي للمُشاركةِ في كأس آسيا 2023.

يذكر أن المنتخب العراقي يلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وسبق للعراق أن شارك في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا ويتطلع حاليًا للمشاركة العاشرة، حيث سبق له أن توج باللقب لمرة واحدة وكان ذلك في عام 2007.

وبعد تحقيق إنجاز تاريخي عند التتويج بلقب البطولة عام 2007، كان أفضل إنجاز للعراق منذ ذلك الحين هو الوصول إلى الدور قبل النهائي في عام 2015، لكن المنتخب القادم من غرب آسيا يبدو في حالة جيدة للمنافسة على لقب قطر 2023.

وللمرة الأولى يتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب إسباني للإشراف على تدريب المنتخب الأول، حيث يأمل الشارع الكروي هناك في أن يقود المدرب الفريق لاستعادة أمجاد نسخة عام 2007.

وبعد أن تولى تدريب منتخب العراق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أعلن المدرب كاساس أن كأس آسيا-قطر 2023 هي نقطة الانطلاق لهدف المنتخب العراقي على المدى الطويل بالتأهل إلى كأس العالم.

وسبق أن أكد كاساس على ضرورة بدء العراق بقوة في كأس آسيا-قطر 2023 في ظل امتلاك العراق لمزيج من اللاعبين ذوي الخبرة والشباب ومن المؤمل أن يضعوا الفريق في وضع جيد.

شارك: