خاص | نجم العراق السابق يعلّق على أزمة أيمن حسين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 17:53
أيمن حسين مهاجم منتخب العراق (يمينًا) في لقاء فيتنام السابق ضمن تصفيات كأس العالم (2026 FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مهاجم منتخب العراق السابق، أحمد مناجد، نصيحة إلى مهاجم منتخب بلده الحالي، أيمن حسين، كما حدّد مشكلة أزلية في المنتخب العراقي.

ويتصدر العراق المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقًا على فيتنام الوصيف (3 نقاط) والفلبين (نقطة واحدة) وإندونيسيا (نقطة واحدة).

وقال مناجد لـ"winwin": "خطة اللعب وقائمة لاعبي المنتخب العراقي أمور متروكة للمدرب خيسوس كاساس، منظومة الدفاع ليست مشكلة كاساس فحسب وإنما هي مشكلة أزلية في الكرة العراقية بشكل عام وتظهر تحديدًا في دوري نجوم العراق وهو أكثر مركز تم تجريبه من قبل المدرب الذي لجأ إلى اعتماد خطط مختلفة ومشاركة أكثر من لاعب".

وأضاف: "أزمة الدفاع أصبحت خارج سيطرة كاساس، لأن جودة اللاعبين في هذا المركز غير عالية. يجب على كاساس ألا ينخدع بمباراتي فيتنام وإندونيسيا لأنها ليست مقياسًا، العراق سيواجه منتخبات قوية في كأس آسيا المقبلة، ويجب التذكير بأن العراق توج في نسخة 2007 بفضل دفاعه القوي".

وعن رأيه فيما يمر به المهاجم أيمن حسين من ضغط جماهيري، أكد مناجد قائلًا: "أيمن حسين مطالب بترك مواقع التواصل الاجتماعي والضغوط لأن كل المهاجمين يمرون بفترة تراجع".

وواصل حديثه عن أزمة أيمن حسين، قائلًا: "في السابق كنا نمر بالضغوط لكننا كنا نتحداها بتسجيل الأهداف لنصالح الجماهير، أعتقد أن أيمن من المهاجمين المميزين الذين سبق لهم أن خدموا الكرة العراقية في سنوات طويلة، ويجب على الجمهور الصبر عليه في مثل هذه الظروف".

وعن حظوظ العراق في كأس آسيا قطر 2023، قال مناجد: "طموح العراقيين يتمثل في الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب؛ لكن التتويج لن يكون بالكلام وإنما بالعطاء والقتال".

ويلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

شارك: