خاص | موعد التحاق المحترفين بوفد الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 18:07
لاعبو المنتخب الأولمبي العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، موعد مغادرة وفد الأولمبي العراقي (تحت 23 عامًا) إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث سيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وقال مدرب الفريق العراقي راضي شنيشل لـwinwin: "إن وفد المنتخب الأولمبي العراقي سيتوجه إلى فرنسا يوم غد الثلاثاء، تمهيدًا للدخول في معسكر تدريبي أخير قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث نسعى إلى إن يكون الفريق في أتم الجاهزية قبل المشاركة المهمة". 

وأضاف: "وفد المنتخب الأولمبي سيضم اللاعبين المحليين باستثناء خماسي القوة الجوية: إبراهيم بايش وأيمن حسين وسعد ناطق ومصطفى سعدون وعلي جاسم، إذ سيخوضون مباراة نهائي كأس العراق، على أن يلتحقوا بوفد الأولمبي العراقي نهاية الأسبوع الحالي بعد انتهاء المباراة".

برنامج الأولمبي العراقي قبل أولمبياد باريس

وتابع: "اللاعبون المحترفون مثل يوسف الإمام ويوسف أمين وحسين علي وبلند آزاد، سيسافرون مباشرة إلى فرنسا للانخراط في تدريبات الفريق العراقي، حيث نستعد لخوض أولى المباريات التجريبية في معسكر تولوز، بين فريقي بو الفرنسي والمنتخب الأولمبي العراقي للفترة من 10 ولغاية 14 يوليو/ تموز الحالي، وبعدها سيتم خوض وحدات تدريبية مكثفة استعدادًا للأولمبياد".

وتابع: "المنتخب الأولمبي سيشارك في الأولمبياد، وكله طموح في تحقيق نتيجة إيجابية أمام أفضل المدارس الكروية من أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا، إذ يثق العراق بقدرة لاعبيه على تحقيق أفضل النتائج، وكلنا طموح في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة بالمنافسات".

ومن المقرر أن يستهل العراق مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة أوكرانيا يوم 24 يوليو/ تموز، على أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ومن ثم يواجه المغرب يوم 30 من ذات الشهر.

وتعد هذه المشاركة السادسة للمنتخب العراقي في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، إذ كانت مشاركته الأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وغادر العراق البطولة من دور المجموعات.

وسيتأخر التحاق محترف فريق هيرنيفين الهولندي حسين علي بوفد المنتخب الأولمبي، إذ سيغيب عن مباراتي الأولمبي العراقي أمام بو الفرنسي والمنتخب المصري الأولمبي، بسبب استعداده مع فريقه الهولندي للموسم الجديد، إذ سيلتحق اللاعب بزملائه يوم 18 من الشهر الحالي.

شارك: