خاص | منتخب المغرب للناشئين يواجه قطر والوكرة قبل المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 23:26
أرشيفية- لاعبو المنتخب المغربي للناشئين (Facebook / equipe du maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُجري المنتخب المغربي تحت 17 عامًا لكرة القدم، مباراتين إعداديتين أمام فريقي الوكرة وقطر تحت 21 عامًا، خلال تجمعه الإعدادي الجاري حاليًا بالدوحة، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للناشئين، المقرر إجراؤها في إندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وقال مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد القطري لكرة القدم قد تدخل بشكل مباشر لتنظيم وديتين للمنتخب المغربي، أمام فريقي الوكرة وقطر تحت 21 سنة، بناءً على التماس تقدّم به الاتحاد المغربي، بعدما اعتذر الاتحاد السعودي عن عدم تنظيم مباراة مع ناشئي المغرب، بدعوى التزام لاعبي المنتخب السعودي تحت 17 سنة مع أنديتهم، بعدما كان قد أعطى موافقته المبدئية في وقت سابق.

ويلاقي المنتخب المغربي نادي الوكرة يوم غد الجمعة، على أن يواجه، يوم الإثنين المقبل، نادي قطر القطري، قبل السفر إلى إندونيسيا الثلاثاء.

6 محترفين يتأخرون في الالتحاق بقطر

وفي سياق ذي صلة، غاب 6 محترفين عن الحصص التدريبية، التي خاضها المنتخب المغربي بقطر منذ وصوله في وقت متأخر من مساء يوم الإثنين الماضي، ويتعلق الأمر بكل من آدم بوفندار لاعب يوفنتوس الإيطالي، ونوفل أحناش لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وأيوب شيخون وأنس علوي لاعبي أينتراخت فرانكفورت الألماني، وعمران نزيه لاعب فولندام الهولندي، ومحمد أمين الزرهوني لاعب ليل الفرنسي.

ولم يلتحق اللاعبون الستة حتى الآن بمعسكر المغرب في قطر بسبب التزاماتهم مع أنديتهم الأوروبية في المنافسات المحلية ودوري أبطال أوروبا للشباب، ومن المرتقب وصول  إلى قطر عبر رحلات متفرقة، بداية من مساء اليوم الخميس وحتى صباح غد الجمعة.


وسيعني ذلك غياب اللاعبين الستة عن الودّية الأولى أمام نادي الوكرة القطري تحت 21 سنة، في الوقت الذي سيكونون فيه متاحين في الودية الثانية، يوم الإثنين المقبل أمام قطر القطري تحت 21 سنة كذلك.

ويفتتح المنتخب المغربي دور المجموعات بمونديال الناشئين بمواجهة منتخب بنما في 10 نوفمبر المقبل، على أن يلاقي في الجولة الثانية منتخب الإكوادور في 13 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مباريات الدور الأول بملاقاة منتخب البلد المضيف إندونيسيا في 16 منه.

شارك: