خاص | مدرب يطالب كاساس باتخاذ إجراء بحق هؤلاء اللاعبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 18:08
لقطة من مباراة العراق واليابان بكأس آسيا 2024 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب المدرب العراقي علي وهيب، الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب "أسود الرافدين"، باستبعاد فئة من اللاعبين من قائمة المنتخب العراقي مع اقتراب انطلاق تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتطلع المنتخب العراقي إلى طي صفحة كأس آسيا قطر 2024 والتحضير للتصفيات التي سيواجه فيها المنتخب الفلبيني على دفعتين في 21 و26 مارس/ آذار المقبل.

وقال وهيب لـwinwin: "إن المدرب الإسباني خيسوس كاساس سيبقى مع المنتخب العراقي لأطول فترة ممكنة، أعتقد بأنه يشعر بالراحة مع أسود الرافدين ويريد تحقيق هدفه المنشود وهو التأهل إلى كأس العالم وإسعاد الجماهير العراقية التي ترغب برؤية فريقها وهو ضمن منتخبات العالم بالمشاركة المونديالية".

وهيب يشيد بقرار بقاء كاساس

وأوضح: "الاتحاد العراقي حسنٌ فعل عندما أمن لقاءً بين كاساس ورئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، المدرب اطمأن بشكل كبير وشعر بأن هناك من يدعمه، الدعم الحكومي ميزة يجيب استثمارها من قبل الاتحاد والمدرب، ووضع خطة عمل مميزة من أجل بناء جيل مميز ينافس على كل البطولات".

وفيما يخص الجوانب الفنية في المنتخب العراقي، أكد وهيب: "المنتخب العراقي عانى من بعض المشكلات في كأس آسيا، خاصة في الجوانب الدفاعية، هذه المشكلة استغرقت وقتاً طويلاً وبدأت من المباريات التجريبية واستمرت حتى في كأس آسيا، لم تنفع أي حلول أو معالجات من قبل الكادر التدريبي الإسباني".

ونوه وهيب إلى "أن المنتخب العراقي أيضًا يضم بين صفوفه لاعبين كبروا في السن، أعتقد أن كأس آسيا كانت مكافأة جيدة بالنسبة لهم وإلى هنا يجب أن ينتهي مشوارهم الدولي، كون المنتخب العراقي اليوم بحاجة إلى خلق جيل شاب طموح مميز، أعتقد أن هذا الأمر بات ممكنًا في ظل الدعم الحكومي المتوفر وكذلك دعم الاتحاد العراقي لكرة القدم".

وأكمل: "كاساس بإمكانه الاستعانة بلاعبي منتخب شباب العراق وأيضًا بلاعبي المنتخب الأولمبي، دوري نجوم العراق أيضًا يضم لاعبين مميزين ويحتاجون الفرصة فقط، يجب تجديد الدماء في المنتخب العراقي وعلى كاساس استبعاد أي لاعب يفوق الـ30 عامًا، لأن خطته تهدف إلى بناء فريق قوي مستقبلًا".

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب منتظر ماجد هو أصغر لاعبي المنتخب العراقي (18 عامًا)، بينما يعد سعد ناطق أكبر اللاعبين في كتيبة كاساس بعمر (33 عامًا).

شارك: