خاص | مدرب يحدد ما يحتاجه منتخب العراق للفوز على الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-09 17:19
العراق والكويت في مباراة ودية بالبصرة 2022 (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب عباس عبيد ما يحتاجه منتخب العراق للفوز على مضيفه الكويتي، في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيلاقي المنتخب العراقي نظيره الكويتي يوم غد الثلاثاء في الجولة الثانية من التصفيات على استاد جابر الدولي، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال عبيد لـwinwin: "إن منتخب العراق أمام مهمة صعبة أخرى في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، وهذه المرة أمام نظيره الكويتي وعلى أرض الأخير وبين جمهوره، لذلك سيكون أمام تحد من نوع آخر وهو اللعب من دون الجمهور الكبير، وهذه قد تكون سلاحًا ذا وجهين في بعض الأحيان، لأنه قد يسبب الضغط على اللاعبين".

وأضاف: "فوز منتخب العراق على عمان كان مهمًّا جدًّا، لأنه جاء في بداية التصفيات وفي أول مباراة، خصوصًا وأن بقية المنتخبات تعثرت وعلى وجه الخصوص المنتخبات الكبيرة، لذلك أعتقد أن المباريات المقبلة للمنتخب العراقي ستكون أصعب من مواجهة عمان بلا شك، لأن الجميع لديه نفس الحافز، منهم من يريد التعويض ومنهم من يريد الفوز للمنافسة على الصدارة".

وتابع: "أداء المنتخب العراقي سيتحسن بمرور الوقت، عمر التصفيات طويل، وعلى اللاعبين أن يكونوا على جاهزية تامة، لأن الموضوع لا يحتمل الخطأ، وخصوصًا وأن نتائج بقية المنتخبات الموجودة في المجموعة الثانية مثل منتخب فلسطين الطموح الذي حصل على نقطة مهمة جدًّا أمام كوريا الجنوبية خارج أرضه، وكذلك الكويت عاد بنقطة ثمينة من الأردن، بهذه النتائج أصبحت كل المنتخبات متساوية في الحظوظ، وتلاشت الكثير من الفروقات الفنية بين المنتخبات".

منتخب العراق يحتاج للواقعية في التصفيات

وأشار إلى أن هناك من يبحث عن الأداء قبل النتيجة، لكن الكثير من الفرق في العالم تفوز بلا أداء في بعض المباريات، خصوصًا وإن هناك من يحسمها من خلال استغلال الفرص والتسجيل والمحافظة على التقدم، هذا هو المهم في التصفيات لأنها تختلف عن الدوريات، كون مباريات التصفيات 10 وتوقيتاتها متباعدة وموزعة على أوقات السنة، بالتالي فإن التقلبات بالمستوى واردة جدًّا لكل الفرق".

وأتم حديثه قائلاً: "المنتخب العراقي يحتاج فقط إلى الدعم، سواء من قبل الإعلام أو من قبل الجماهير، النقاط هي كفيلة بوضع العراق في المونديال وليس الأداء، بالتالي لا ينقص المنتخب العراقي للفوز على الكويت سوى الدعم المعنوي من قبل الجماهير التي ستقتصر مهمتها على رفع الحافز لدى اللاعبين".

ويتصدر المنتخب العراقي جدول ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على عمان بهدف من دون رد يوم الخميس الماضي.

شارك: