خاص | مدرب يحدد أسباب وجود كميل سعد في المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 17:10
انضمام كميل سعد يثير الجدل في المنتخب العراقي (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب ونجم حراسة مرمى العراق الأسبق عماد هاشم، سببًا مقنعًا لوجود حارس مرمى المنتخب الأولمبي العراقي كميل سعد في قائمة المنتخب العراقي الأول، للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأثارت قائمة المدرب الإسباني خيسوس كاساس للتصفيات الآسيوية المزدوجة، استغرابًا كبيرًا لدى الشارع الرياضي العراقي، نتيجة الأسماء التي شهدتها في أغلب المراكز، وعلى وجه التحديد حراسة المرمى.

وقال هاشم في تصريحات خاصة لموقع winwin: "إن الدوري هو المحك الحقيقي لوجود اللاعب ضمن قائمة المنتخب الأول، والمستوى الذي ظهر به الحراس كان جيدًا، ووجودهم في المنتخب العراقي بات أمرًا مستحقًّا نظير تلك المستويات الكبيرة".

وتابع: "أعتقد أن حارس مرمى الكرخ والمنتخب الأولمبي العراقي حسين حسن، قدم مستويات ممتازة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس، وحارس زاخو علي كاظم يستحق الوجود، وهو استحقاق لما يبذله من مجهودات كبيرة مع فريقه زاخو، الذي يوجد بالمربع الذهبي في دوري نجوم العراق، وهو الحارس الذي تلقى أقل عدد من الأهداف في البطولة".

استدعاء كميل سعد لصفوف المنتخب العراقي يثير الجدل

وأضاف: "حارس مرمى الزوراء والمنتخب العراقي الأول جلال حسن هو حارس الخبرة بين حراس العراق، ويقدم مستويات جيدة مع ناديه الزوراء، أما حارس نفط البصرة والمنتخب الأولمبي العراقي كميل سعد، فإن عملية استدعائه عليها علامة استفهام كبيرة لقلة مشاركاته في الدوري العراقي".

وتابع: "كميل سعد غير فعال مع ناديه نفط البصرة، الذي يقبع مع الفرق المتذيلة في ترتيب دوري نجوم العراق، أعتقد أن وجوده ضمن تصفيات كأس العالم مع أسود الرافدين هو لاكتساب الخبرة، والتي ستسعفه في أولمبياد باريس حال احتاجه المنتخب الأولمبي العراقي". 

وأتم عماد هاشم حديثه بالقول: "من وجهه نظري الشخصية، فإن زج الأسماء الجديدة في المنتخب العراقي هو أولاً لتبديل وتنشيط دماء المنتخب، وثانيًا لاكتساب الخبرة من جلال حسن خلال هذه الفترة من التصفيات، وهي حالة صحية وصحيحة في المنتخب العراقي".

ويستعد المنتخب العراقي لخوض آخر مباراتين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة إندونيسيا وفيتنام يومي 6 و11 يونيو/ حزيران المقبل.

وشهدت قائمة المدرب الإسباني خيسوس كاساس للتصفيات الآسيوية المزدوجة، غياب عددٍ من اللاعبين الذين يطالب بهم الشارع الرياضي في المنتخب العراقي، مثل لاعب الزوراء حسن عبد الكريم "قوقية"، ولاعب النجف محمد قاسم، ولاعب مس رفسنجان الإيراني منتظر محمد "كنوش".

شارك: