خاص | مدرب عراقي يحدد سبب تفوّق كاساس في مواجهة اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 00:28
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب العراقي واللاعب الدولي السابق، صفوان عبد الغني، سبب تفوق مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس في مباراة فريقه أمام اليابان في بطولة كأس آسيا قطر 2024.

ونجح المنتخب العراقي في ضمان التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024 بعد فوزه اليوم على نظيره الياباني بهدفين لهدف، إذ حملت ثنائية العراق إمضاء المهاجم أيمن حسين في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال عبد الغني لـwinwin: "إن المنتخب العراقي لعب واحدة من أقوى مبارياته على مر التاريخ، إذ حقق فوزًا مهمًا على نظيره الياباني بأداء مميز وتنظيم كبير وهذا الأمر يُحسب لمدرب أسود الرافدين خيسوس كاساس وكادره التدريبي المساعد والتزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني وتطبيقها بكل حذافيرها".

ونوّه عبد الغني إلى أن منتخب العراق ظهر بمستوى لائق وبطريقة مشابهة للتي لعب بها أمام منتخبي روسيا وكولومبيا، وهذا سبب تفوق خيسوس كاساس في المباراة، شاهدنا لمحات تكتيكية مميزة، والانضباط العراقي كان على أعلى مستوى، الفريق العراقي كان رائعًا والجماهير فرحت بهذا الأداء بشكل كبير وارتفع سقف توقعاتها، وباتت تطالب بالتتويج باللقب".

وأكمل قائلًا: "الفوز على اليابان سيغير مسار العراق في كأس آسيا، الآن هو ينتظر أفضل ثلاثة منتخبات احتلت المركز الثالث في البطولة، بالتأكيد هذا الأمر سيسهل من وصول العراق إلى الدور نصف النهائي وربما المباراة النهائية والتتويج باللقب، كون الانتصار سيمنح اللاعبين حافزًا كبيرًا".

خيسوس كاساس: فخور بلاعبي أسود الرافدين

وعقب الفوز، قال مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد بعد المباراة: "أنا فخور باللاعبين، ودائمًا ما كنت أضع ثقتي العالية فيهم"، موضحًا: "لم نحقق سوى الفوز في المباراة، وعلينا نسيانها والتفكير في المباراة القادمة أمام فيتنام".

ونجح المنتخب العراقي في ضمان صدارة المجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2024، بعد خسارة فيتنام أمام إندونيسيا بهدف نظيف، بالتالي وبغض النظر عن نتيجة مباراته أمام فيتنام، فإن المنتخب العراقي سيتأهل متصدرًا للمجموعة بسبب نظام البطولة الذي يعتمد على المواجهات المباشرة.

وتُقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل 24 يناير/ كانون الثاني الجاري، حين يلتقي العراق مع فيتنام على استاد جاسم بن حمد، واليابان مع إندونيسيا على استاد الثمامة.

شارك: