خاص | مدرب العراق يتخذ قرارًا جديدًا يخص بشار رسن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 15:43
لاعب المنتخب العراقي بشار رسن (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، قرارًا جديدًا يخص لاعب فريقه بشار رسن قبل خوض مواجهة فيتنام يوم غد الثلاثاء.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفيتنامي على ملعب البصرة الدولي في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

بشار رسن يتلقى فرصة جديدة 

وقالت المصادر لـwinwin إن "مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس قرر منح فرصة كبيرة للاعب بشار رسن للعب في مباراة الغد أمام فيتنام، حيث يفكر المدرب بإشراكه كلاعب أساسي في المباراة لعدة أسباب من بينها أن رسن عادة ما يتألق في البصرة".

وأضافت: "كاساس يريد استثمار الحضور الجماهير الغفير من أجل منح الفرصة لبشار رسن ليرد على منتقديه من خلال تقديم أداء جيد في المباراة وهو ما يتوقعه المدرب الإسباني، بالتالي فإن لعب جيدًا ستحييه الجماهير وسيكون أفضل رد على كل صوت انتقد اللاعب".

ونوهت إلى أن "كاساس يريد بشار رسن في المنتخب العراقي في الفترة المقبلة، المدرب الإسباني لا يفكر إطلاقًا باستبعاده لأنه مقتنع تمامًا بمستوياته وطريقة لعبه التي يجدها ملائمة جدًا لخطته"، مبينة أن "رسن أحد اللاعبين الذين ضمنوا مكانهم في قائمة العراق في التصفيات الآسيوية الحاسمة".

وأكملت أن "كاساس استقر تقريبًا على لاعبي فريقه في التصفيات الحاسمة، إذ يجد أن القائمة الحالية هي الأنسب مع منح الفرصة والثقة للاعبين الجدد وكذلك بانتظار مستويات لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي في الأولمبياد على أمل تعزيز القائمة بلاعبين جدد في التصفيات الآسيوية الحاسمة".

وتضم التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 36 منتخبًا يتم تقسيمهم على تسع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

شارك: