خاص | محترف يحدد "فوارق كبيرة" بين الدوريين العراقي والسويدي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 17:31
العراقي أيسر قاسم في تدريبات فريق دالكورد السويدي (X- DalkurdFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد اللاعب العراقي المحترف في صفوف فريق دالكورد السويدي، أيسر قاسم، الفوارق بين الدوريين المحليين العراقي والسويدي.

ويلعب قاسم في صفوف دالكورد السويدي منذ يوليو/ تموز 2022، الذي انتقل إليه قادمًا من صفوف زاخو العراقي.

وقال قاسم في تصريح خاص لـwinwin: "كرة القدم العراقية في تطور مستمر، لاسيما في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، من أجل تطوير كرة القدم العراقية، والوصول بها إلى مصاف الدول الكبرى، وأعتقد أن الاتحاد بدأ يجني ثمار هذا العمل من خلال المنتخبات العراقية".

وأضاف: "الدوري العراقي من الدوريات التي تتطور بشكل تدريجي، ومع إطلاق أول نسخة لدوري المحترفين، أعتقد أن العراق سيكون من بين الأماكن التي يسعى الجميع للتواجد فيها في السنوات القليلة المقبلة، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط".

وعن رأيه في المنتخب العراقي، أكد قاسم أن "المنتخب يسير بخطا ثابتة تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، العراق أصبح قويًا اليوم، وبإمكانه منافسة أي فريق في قارة آسيا، وأتمنى أن تسير الأمور على ما يرام، حتى يتأهل إلى كأس العالم 2026".

وتابع بالقول: "المنتخب العراقي يضم لاعبين مميزين في صفوفه، سواءً كانوا محترفين أو محليين، فعلى سبيل المثال، أعتقد أن زيدان إقبال أفضل لاعب عراقي محترف في الوقت الحالي، وأرى أن إبراهيم بايش أفضل لاعب محلي، ويقدم الإضافة الممكنة للمنتخب العراقي".

وعن أسباب عدم استدعائه للمنتخبات الوطنية، أكد قاسم بالقول: "أتمنى أن يشاهدني الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب راضي شنيشل، فلدي الكثير لأقدمه لبلدي، وأتمنى أن يتابعوا مستوياتي ويشاهدوا أهدافي، لكي يمنحوني فرصة ارتداء قميص المنتخب من جديد، بعدما ارتديته في زمن المدرب ميروسلاف سوكوب، مع أني حينها لم أتحصل على فرصة حقيقية".

ويتحدث ذو الـ21 ربيعًا عن مستقبله قائلاً: "حاليًا أركز مع دالكورد، ولكن لا أعلم ما يخبئه المستقبل لي، ربما أستمر في أوروبا أو أعود إلى العراق، كل شيء ممكن ولا أفكر سوى في الحاضر حاليًا".

وعن الفوارق بين الدوريين السويدي والعراقي، بيّن قاسم أن: "الدوري السويدي يختلف كثيرًا عن الدوري العراقي، من حيث التدريبات وحتى النظام الغذائي، ففي السويد التدريبات مقدسة، وكأنها مباراة حاسمة، حتى زملائي يلعبون بخشونة، وأيضًا يجب أن نتواجد قبل التدريبات بساعتين، لكن في العراق لا تشاهد مثل هذه الجدية في التدريبات، فضلا عن عدم وجود نظام غذائي مدروس، لذلك الفارق يبقى كبيرًا بين السويد والعراق".

ولد أيسر قاسم في العراق في الأول من سبتمبر/ أيلول 2002، ويبلغ طوله 168 سم، وسبق له تمثيل أندية زاخو ودهوك، والمنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا.

شارك: