خاص.. لماذا غاب بلفوضيل عن تشكيلة الجزائر أمام الكاميرون؟

2022-03-25 20:41
الجزائري إسحاق بلفوضيل لاعب هرتا برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع المدرب الجزائري جمال بلماضي عن الاعتماد على المهاجم إسحاق بلفوضيل، في التشكيل الأساسي لمنتخب الجزائر أمام الكاميرون، الجمعة 25 مارس/ آذار، في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وبحسب معلومات خاصة حصل عليها موقع "winwin"، كان بلماضي ينوي إشراك بلفوضيل أساسيا في خط هجوم المنتخب الجزائري أمام الكاميرون، لكنه تراجع وقرر اللعب بمهاجم وحيد، وبطريقة لعب "5-4-1".

تشكيلة الجزائر أمام الكاميرون في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المونديالية

  • حراسة المرمى: رايس مبولحي؛
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة، عيسى ماندي، جمال بن العمري، عبد القادر بدران؛ رامي بن سبعيني؛
  • خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، رامز زروقي، رياض محرز، يوسف بلايلي؛
  • خط الهجوم: إسلام سليماني.

واستدعى بلماضي مهاجم هرتا برلين الألماني؛ لتدعيم خط هجوم الخضر في المواجهة المرتقبة أمام الكاميرون، بعد تراجع مستوى بغداد بونجاح في الفترة الأخيرة مع المنتخب وناديه السد القطري.

ويقدم بلفوضيل مستويات جيدة مع فريقه هرتا برلين، حيث يُعد ثالث هدافي الفريق في مسابقة الدوري الألماني برصيد 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين، إضافة لهدف في مسابقة كأس ألمانيا، كما بات لاعباً أساسياً في تشكيل الفريق الألماني.

 

مسيرة إسحاق بلفوضيل مع المنتخب الجزائري

وعاد بلفوضيل، البالغ من العمر 30 عاماً، لصفوف المنتخب الجزائري بعد غياب دام أكثر من 3 أعوام، حيث كان آخر حضور له بقميص منتخب بلاده في مباراة بنين التي خسرها الخضر بنتيجة 0-1 ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وانضم بلفوضيل للمرة الأولى لمنتخب الجزائر في عام 2012، واستطاع منذ ذلك التاريخ خوض 17 مباراة دولية سجل خلالها هدفين، ثم غاب لأسباب مختلفة أهمها الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في عام 2019 وأبعدته عن الملاعب لأكثر من 6 أشهر.

شارك: