خاص| قرار مرتقب بسبب قميص بركان وكاف يحدد ملعب الرجاء والجيش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
-
آخر تعديل:
2024-08-18 01:49
لاعبو نهضة بركان المغربي (Facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مسؤول بارز في لجنة الأندية والتراخيص التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تحديد ملعبي فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي بطلَي المغرب في مبارياتهما المقبلة في الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، كما كشف المصدر مستجدات عن قميص بركان في كأس الكونفيدرالية.

وتواجه الأندية المغربية صعوبات خلال الموسم الأفريقي بعد غلق عدة ملاعب بسبب إجراءات الإصلاحات والصيانة التي تشهدها ملاعب المملكة استعدادًا لاستضافة المغرب النسخة المقبلة من منافسات كأس الأمم الأفريقية في ديسمبر/ كانون الأول عام 2025.

وعلمت منصة "winwin" أن الرجاء الرياضي المغربي سوف يستضيف فريق الحرس الوطني النيجري في لقاء الإياب بالدور التمهيدي الأول على ملعب العبدي بمدينة الجديدة، كذلك يستضيف الجيش الملكي المغربي فريق ريمو ستارز النيجيري على ملعب مولاي الحسن في الرباط.

تحديد ملعب الرجاء والجيش وقضية قميص بركان

قال المصدر إن ملعب العربي الزاولي في الدار البيضاء لا تنطبق عليه معايير وتراخيص إقامة المباريات الأفريقية حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك وقتًا كافيًا بين الدور التمهيدي الأول والأدوار الموالية لإجراء محاولات لاستضافته للمباريات الأفريقية على مستوى مسابقات الأندية.

وعلى جانب آخر، أكد المصدر أن نهضة بركان المغربي تقدم لإدارة "الكاف" بألوان وتصميم القميص الذي سيرتديه خلال منافسات كأس الكونفيدرالية الموسم المقبل، ووفقًا للمصدر، فإنه لم يطرأ على قميص بركان المقدم أي تعديلات، من خلال تقديم ذات القميص الذي شارك به الفريق في المنافسات القارية خلال المواسم الماضية.

وتابع: "لا يوجد ما يمنع من اعتماد قميص بركان وإن كان سيتم البت في كل بيانات الفرق المشاركة بالدور التمهيدي الثاني بعد 31 أغسطس/ آب الجاري". 

وعلمت منصة "winwin" من مصدر مقرب من الأمانة العامة للكاف أن هناك إجراءً سيتم اتخاذه خلال الساعات المقبلة بإضافة بنود في لائحة بطولات الأندية لتفادي تكرار الأزمة التي شهدتها مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، بحيث تكون هناك نصوص واضحة لتفادي أزمة القمصان حال اعتراض أي نادٍ رغم اعتمادات "كاف" قبل بداية الموسم.

شارك: