خاص.. فوزي البنزرتي يرشح 4 منتخبات للتتويج بكأس العرب 2021

2021-11-19 21:45
المدرب فوزي البنزرتي ينادي بضرورة دعم المنتخب التونسي ومدربه منذر الكبير في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح فوزي البنزرتي، شيخ المدربين التونسيين، منتخب بلاده للمنافسة بقوة من أجل الظفر ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والمقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول على 6 من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022.

فوزي البنزرتي يدعو لضرورة دعم منتخب تونس ومدربه منذر الكبير

قال فوزي البنزرتي في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "بطولة كأس العرب في الدوحة ستكون بمثابة الفرصة الذهبية للمنتخب التونسي من أجل التعرف إلى الملاعب والبنية التحتية المميزة في قطر، وبالتالي سوف تعود بالنفع على منتخبنا في كأس العالم إن كُتب لنا بلوغ المونديال للمرة السادسة في تاريخنا، وأيضاً فرصة لتحسين موارد اتحاد الكرة التونسي المادية؛ إذ توفر اللجنة المنظمة للبطولة مكافآت مادية ضحمة للمنتخبات التي ستحصل على المراتب الأولى في البطولة".

وأضاف المدير الفني لفريق الاتحاد المنستيري التونسي: "يجب دعم المنتخب الوطني ومدربه منذر الكبير؛ فالأخير يقدم نتائج إيجابية، وأنا أستغرب حجم الانتقادات الكبيرة التي طالته في الآونة الأخيرة رغم تحقيقه لجميع الأهداف المطلوبة منه، وأهمها الوصول لخوض المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم والتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية". 

وتابع البنزرتي (71 عاما): "المهم هو ظهور منتخب تونس بوجه مشرف في البطولة. أعلم أن جميع المنتخبات تقريبا لن تحضر بجميع عناصرها المميزة في أوروبا وستشارك بالمحليين فقط، ولكن في كل الحالات نريد أن نظهر بمستوى جيد، ونريد أن نرى أسماء جديدة في التشكيل الأساسي للمنتخب التونسي؛ على غرار الحارس الذي أشرف على تدريبه حاليا بشير بن سعيد؛ فهو أفضل حارس مرمى تونسي من وجهة نظري".

فوزي البنزرتي يتوقع أن يُتوج منتخب من شمال إفريقيا بكأس العرب FIFA قطر 2021

يرى فوزي البنزرتي أن لقب بطولة كأس العرب 2021 لن يفلت من منتخبات شمال إفريقيا؛ على غرار ما حصل في آخر نسخة عام 2012 عندما تُوج المنتخب المغربي بالبطولة، وقال المدرب السابق للوداد الرياضي المغربي في هذا الخصوص: "في نظري المنافسة على لقب البطولة ستنحصر بين 4 منتخبات، وهي تونس والمغرب والجزائر ومصر. هذه المنتخبات تملك العديد من اللاعبين الرائعين في كل الخطوط، ولديها خبرة كبيرة في البطولات القارية والعربية".

من هم أبطال كأس العرب للمنتخبات عبر التاريخ؟

يحمل منتخب العراق الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة كأس العرب للمنتخبات برصيد 4 ألقاب حققها أعوام 1964 و1966 و1985 و1988، ويأتي بعده منتخب السعودية في المركز الثاني برصيد لقبين حققهما عامي 1998 و2002.

وحققت كل من منتخبات مصر والمغرب وتونس اللقب مرة واحدة، بينما يتصدر منتخب سوريا قائمة أكثر المنتخبات تعرضًا لخسارة النهائي (3 مرات)؛ أعوام 1963 و1966 و1988، قبل ليبيا عامي 1964 و2012 والبحرين 1985 و2002.

شارك: