خاص | عرض مغرٍ يقرّب بشار رسن من "عريق العراق"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-07 17:34
لاعب المنتخب العراقي بشار رسن (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى لاعب المنتخب العراقي بشار رسن عرضاً مغرياً من نادي القوة الجوية العراقي من أجل تمثيله بداية من الموسم المقبل 2024-25.

ولا يرتبط رسن بأي عقد مع أي نادٍ بعدما انتهى عقده رسميًا مع نادي قطر القطري مع نهاية الموسم الماضي.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن اللاعب بشار رسن حدد وجهته المقبلة ولن يبقى من دون نادٍ مع نهاية الشهر الحالي، خصوصاً أن اللاعب أخذ وقته في التفكير والمفاضلة بين العروض بعدما تلقى عرضاً من تراكتور الإيراني وأيضاً من الأندية الجماهيرية العراقية وعلى رأسها فريقه السابق القوة الجوية".

وأضافت: "رسن اختار اللعب في دوري نجوم العراق، خصوصاً أن اللاعب لم يتلقَ عرضاً احترافياً ملبياً للطموح وهو أيضاً لا يرغب في خوض تجربة جديدة في إيران"، منوهة إلى أن الدولي العراقي اختار القوة الجوية لعدة أسباب أبرزها أنه فريقه السابق ويعرف الأجواء هناك وأيضاً علاقته طيبة جداً بالجماهير".

وأكملت المصادر: "عرض القوة الجوية يقترب من مبلغ 500 ألف دولار وهو الأعلى من بين العروض العراقية الأخرى ورسن يرى بأن قيمته السوقية أعلى من هذا المبلغ، لكن الفرق بين العرض والطلب ليس كبيراً والأمور تتجه إلى الاتفاق في الساعات القليلة المقبلة، إذ من المؤمل أن يعلن القوة الجوية عن الصفقة رسمياً في حال توصل لاتفاق مع نجم الصقور السابق".

ونوهت مصادرنا إلى أن الأمر المهم الذي حفز بشار رسن على تمثيل القوة الجوية، هو وجود المدرب القطري وسام رزق على رأس الجهاز الفني لكرة الصقور، إذ طالب المدرب بعودة رسن لأنه يعرفه جيداً وشاهد مستوياته عن قرب في دوري نجوم قطر الموسم الماضي، كما يعد رسن لاعباً تكتيكياً مهماً من خلال قدرته على صناعة الفرص ومساعدة زملائه في خلق الفرص عبر التمريرات الحاسمة".

مسيرة النجم العراقي بشار رسن

ولعب رسن (27 عاماً) طوال مسيرته الكروية في أربعة أندية وهي القوة الجوية وبيرس بوليس وقطر والمرخية.

وحصد رسن، لقب الدوري الإيراني مرتين كما حصل على لقب كأس إيران أيضاً، فيما حصد الدوري العراقي الممتاز مع القوة الجوية في أربع مناسبات وحصد أيضاً لقب كأس العراق مرة واحدة وبطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين.

ويمتلك بشار رسن 65 مباراة دولية مع المنتخبات العراقية (الأول والأولمبي) سجل خلالها 6 أهداف، فيما يمتلك ميدالية برونزية مع منتخب العراق الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية.

شارك: