خاص | شخصيات عالمية ومفاجآت في افتتاح دوري المحترفين العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 23:48
رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال إلى جانب السفير الإسباني بيدرو مارتينيث ومدرب منتخب العراق خيسوس كاساس (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية أن حفل افتتاح دوري المحترفين العراقي، المُقرر انطلاقه خلال الشهر الحالي، سيشهد مشاركة شخصيات رياضية عالمية، فضلًا عن مفاجآت أخرى.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد وقّع، في الرابع من شهر يونيو/ حزيران الماضي، عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، لإقامة دوري المحترفين العراقيّ للموسم المقبل 2023-24.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، عقد اجتماعًا مؤخرًا مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني؛ إذ قرر الأخير دعم الأندية المشاركة بدوري المحترفين ماليًا، بعد تسلمه دراسة شاملة من درجال، تضمنت أيضًا كيفية تطوير دوري المحترفين وأهم متطلباته".

ونوهت المصادر نفسها بأن: "السوداني سيعرض هذه المطالب في اجتماع مجلس الوزراء بجلسته القادمة يوم الثلاثاء المقبل؛ إذ من المنتظر إصدار القرار الخاص بدعم الأندية بمبلغ مالي جيد، لسد نفقات المشاركة في دوري المحترفين".

وأكملت المصادر أن: "حفلًا كبيرًا سيُقام في بغداد لقرعة دوري المحترفين في العشرين من الشهر الحالي، وسيتضمن فقرات عديدة، من بينها الكشف عن شعار دوري المحترفين للمرة الأولى، وكذلك سيشهد الحفل حضور شخصيات عربية وعالمية، يتم الترتيب معها لحضور افتتاح دوري المحترفين".

وأضافت المصادر: "موعد انطلاق دوري المحترفين سيكون في السابع والعشرين من الشهر الحال،ي على أن تصل تقنية الـVAR إلى العراق خلال الأيام المقبلة لتوزع على الملاعب"، مشيرة إلى أن: "خمس عربات لتقنية الـVAR ستكون موجودة بدءًا من الجولة الأولى، اثنتان منها في بغداد وواحدة في كل من كردستان والجنوب والفرات الأوسط".

وأتمت المصادر: "الحكومة ستدعم قناة الرياضية بمبلغ مالي لشراء حقوق النقل التلفزيوني؛ حيث ستنقل شركة عشتار الدوري بعدد كاميرات يصل إلى 24 كاميرا، وكذلك سيتم استخدام أجهزة وتقنيات حديثة تلفزيونيًا، كما يحدث في الدوري الإسباني".

تجدر الإشارة إلى أن العقد الأول بين الاتحاد العراقي مع "لا ليغا" ينص على أن الرابطة الإسبانية، ستتولى جميعَ الإجراءات المتعلقة بتسويق مسابقةِ الدوري، عبر التنسيقِ بين الإدارة التنفيذيّة لدوري المحترفين العراقيّ والمقرّ الرئيس لرابطةِ الدوري الإسبانيّ في مدريد.

أما العقدُ الثاني، فهو يتعلقُ بـ (مشروع الحلم 2030)، ويتضمنُ قيامَ رابطة الليغا بتطوير المواهب الرياضيّة العراقيّة في مجال كرة القدم، وإقامة الدورات التدريبيّة والتطويريّة للعاملين في مراكز الموهبة كافة، من مدربين وإداريين وغيرهم، وتكون هذه المراكز الرافد الرئيس لدعم المنتخباتِ الوطنيّة العراقيّة.

شارك: