عدنان درجال: رئيس الحكومة وعدنا بدعم دوري المحترفين العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 22:17
محمد السوداني رئيس الوزراء العراقي (يمينًا) يحتفل بلاعبي منتخب العراق بعد التتويج بخليجي 25 (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أنه نال وعودًا صادقة من رئيس وزراء حكومة العراقية، محمد شياع السوداني، بتقديم دعم مالي لإقامة دوري المحترفين، إضافةً إلى دعم مشوار المنتخبات الوطنية، في المشاركات المقبلة.

وقال درجال بعد لقائه السوداني اليوم الخميس: "أتقدم بالشكر الكبير لدعم رئيس الوزراء، وما يبذله من جهود ترعى عمل الاتحاد بشكل متواصل، وكشفنا له في اجتماع اليوم إستراتيجية عمل الاتحاد للفترة المقبلة، وتقديم دراسة متكاملة من جميع النواحي، عن إقامة دوري المحترفين والدرجة الأولى في الموسم المقبلة".

وأضاف: "قلنا لرئيس الوزراء، إن إستراتيجيتنا تتماشى مع رؤية الحكومة الهادفة إلى تقديم الدعم إلى الأندية، من أجل كتابة سطور النجاح  والمضي قدمًا في دوري المحترفين، كونه سيحدث نقلةً نوعيةً في الارتقاء بواقع الكرة العراقية، وينعكس إيجابًا على أداء المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية".

وأوضح رئيس اتحاد الكرة العراقي: "دوري المحترفين هو المحطة الأولى التي ستفتح آفاقًا مميزةً تخدم الكرةَ العراقية على المدى البعيد، لا سيما أن رئيس الوزراء مهتم بمشروع دوري المحترفين ونجاحه وديمومته، لأنه من الركائز الأساسية بغية التطور المنشود".

ولفت عدنان درجال إلى أن السوداني وعده باستعداد الحكومة لتذليل الصعوبات كافة التي تواجّه مسيرة الاتحاد، وتوفير جميع مستلزمات النجاح إلى المنتخبات الوطنية، وتهيئة كلِّ سبل الدعم لدوري المحترفين والأندية والمنتخب الوطني، من أجل الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتنتظر أندية الدوري العراقي الـ20، أن تُخصّص الحكومة العراقية مبلغ 4 مليارات دينار عراقي، أي ما يعادل 2.4 مليون دولار لكلِّ نادٍ، من أجل تأمين مشاركتها في دوري المحترفين الذي من المُقرر انطلاقة النسخة الأولى منه في الـ27 من الشهر الحالي.

شارك: