خاص.. رياض البوعزيزي يختار التشكيل الأفضل لتونس في المونديال

2022-11-06 15:42
أرشيفية- وهبي الخزري بقميص منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكد النجم السابق لمنتخب تونس ونادي غازي عنتاب التركي، رياض البوعزيزي، أن منتخب بلاده يملك فرصةً كبيرةً للتأهل إلى دور الـ 16 بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وهو ما لم يحققه "نسور قرطاج" خلال مشاركاتهم المونديالية الـ5 السابقة.

وأوقعت القرعة النهائية لبطولة كأس العالم قطر 2022، منتخب تونس في المجموعة الرابعة، ومن المُقرَّر أن يستهل الفريق مشواره في المونديال القطري بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ثم يلتقي بالمنتخب الأسترالي يوم 26 نوفمبر، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات للبطولة بمواجهة فرنسا يوم 30 من الشهر ذاته.

 البوعزيزي متفائل بشأن مشاركة تونس في مونديال قطر 2022 

وقال البوعزيزي في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "فرص منتخب تونس بين منتخبات مجموعتنا تظل قائمةً، وإمكانية العبور إلى الدور الثاني أعتقد أنها واردة للغاية.. صحيح أن الفريق الوطني التونسي لا يملك نجمًا معروفًا مؤثرًا في الدوريات الأوروبية؛ لكنه يعتمد على اللعب الجماعي، وهو ما قد يساعده في الإطاحة بالكبار".

وأكد أحد النجوم الذين قادوا تونس للتتويج بكأس أفريقيا عام 2004، ضرورة العودة للطريقة التقلقدية التي عُرفت بها تونس، والتي تعتمد على الدفاع القوي والمرتدات للتسجيل في شباك منتخبات المجموعة.

وأضاف البوعزيزي الذي سبق له المشاركة في 3 نسخ من كأس العالم،"إن كُنّا نمتلك الجرأة الهجومية، والتركيز في كل دقائق المباراة وأمام كل المنتخبات، بجانب الناحية البدنية، فسيكون بإمكاننا أن نقدم كأس عالم جيد يليق باسم منتخب تونس وتاريخه ويشرف كرة القدم الأفريقية.. أتمنى من كل قلبي أن ننجح في فعل ذلك هذه المرة في قطر، مع حضور جماهير تونسية غفيرة نعول عليها لتكون اللاعب رقم 12".

البوعزيزيتميّز بشجاعة خارقة فوق الميادين

وتابع النجم السابق: "أقول للاعبين يجب أن تكونوا مثل المقاتلين على أرضية الميدان، وأن تلعبوا بشجاعة وثقة عالية و أن لا تخافوا من أي منافس مهما كان اسمه.. وتذكروا دائما أنكم تونسيون وتمتلكون تاريخا كبيراً في كرة القدم، وتذكروا أننا نلعب على أرضنا في قطر الحبيبة.. المشاركة في كأس العالم شرف كبير وبالذات عندما تكون على ملاعب قطر الرائعة".

وواصل بالقول: "يتمنى الشخص أن يمشي على ملاعب قطر، فما بالك لو يحظى بشرف اللعب هناك وتمثيل بلاده في نهائيات كأس العالم.. يجب أن نتأهل للدور الثاني هذه المرة أو على الأقل نظهر بأفضل مستوى لنا وأن تكون مشاركة تاريخية لا تنسى أبدًا".

البوعزيزي يختار التشكيل المثالي لتونس في المونديال 

ويرى رياض البوعزيزي أن المنتخب التونسي يحتاج إلى الاعتماد على حارس النادي الصفاقسي، أيمن دحمان بشكل أساسي، خلال مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس العالم 2022، مُفضّلًا إياه على زملائه المُرشحين أيضًا لتلقي الدعوة لتمثيل تونس في المونديال القطري.

البوعزيز لعب آخر لقاء دولي في 2006

وقدّم اللاعب السابق التشكيل الأنسب لمنتخب تونس من وجهة نظره للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 : "والتشكيل الأفضل يتمثل في أيمن دحمان في حراسة المرمى، محمد دراغر وعلي معلول وبلال العيفة ومنتصر الطالبي وياسين مرياح في الدفاع، ويقود إلياس السخيري وسط الميدان، وإلى جانبه عيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان، ونعتمد في خط الهجوم على يوسف المساكني أو (وهبي الخزري) وسيف الدين الجزيري في قلب الهجوم ونعتمد في الشوط الثاني على حيوية حنبعل المجبري وأنيس بن سليمان".

يشار إلى أن البوعزيزي عاش أجمل فترات الكرة التونسية، حيث وصل مع المنتخب الوطني للدور النهائي من كأس أفريقيا 1996، وعاد ليتوج باللقب عام 2004. كما شارك في ثلاث نسخ من المونديال مع نسور قرطاج كان آخرها في ألمانيا عام 2006 وله تجارب احترافية ناجحة مع النجم الساحلي وفي الدوري التركي الممتاز لسنوات طويلة.

شارك: