الخزري: منتخب تونس قادر على تجاوز الدور الأول في المونديال

2022-11-05 01:03
وهبي الخزري يثق بقدرة المنتخب التونسي على تجاوز دور المجموعات بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مهاجم المنتخب التونسي وصانع ألعابه، وهبي الخزري، أن بإمكان "نسور قرطاج" عبور الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد أن عجز "نسور قرطاج" خلال مشاركاتهم الـ5 السابقة في المونديال من تحقيق هذا الإنجاز.

وقال الخزري في تصريح لشبكة قنوات "بي إن سبورتس"، يوم الجمعة: "أعتقد أنه يمكننا تجاوز مرحلة المجموعات، رغم أننا نعلم أن فرنسا ستلعب من أجل الفوز. والدنمارك وأستراليا منتخبان جيدان".

وأضاف القائد الثاني للمنتخب التونسي بعد المساكني: "أعتقد أنه سيكون أمرا استثنائيا إذا تمكنا من القيام بذلك. خاصة أن تونس لم تتأهل من قبل للدور الثاني. أظن أنه لدينا فريق جيد يمكنه التأهل للدور المقبل".

وأوضح الخزري أن قوة المنتخب التونسي تتمثل في المجموعة القوية التي يمتلكها في ظل عدم وجود نجوم للمنتخب في السنوات الأخيرة، موضحا: "لم يكن لدينا لاعبون نجوم في السنوات الست أو السبع الأخيرة، لكن الآن لدينا مجموعة جيدة، واجهنا العديد من المنتخبات (المميزة) في (مونديال) روسيا، وكذلك في مباريات ودية ضد البرتغال وإسبانيا، وهزمنا كرواتيا".

وأكد مهاجم مونبلييه الفرنسي أن عدم وجود نجوم في "نسور قرطاج" هو عامل قوة كبير للمنتخب سيساعد حتما في الوقوف بندية أمام المنتخبات الكبيرة، وذلك بقوله: "يمكننا التنافس ضد المنتخبات الكُبرى، وأعتقد أن حقيقة عدم وجود لاعبين نجوم هي قوتنا".

ويُعد الخزري أحد أبرز اللاعبين في المنتخب التونسي حالياً، وانتقل في الصيف الماضي من سانت إيتيان إلى فريق مونبلييه الفرنسي، وقد ارتدى القميص الدولي 65 مرة وسجل 22 هدفًا منذ أول مشاركة له مع "نسور قرطاج" في 2013.

ويخوض المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة؛ إذ سيواجه منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب "المدينة التعليمية"، ثم سيلتقي منتخب أستراليا على ملعب "الجنوب" يوم 26 نوفمبر، ويختتم مواجهات الدور الأول يوم 30 من الشهر نفسه بملاقاة منتخب فرنسا على ملعب "المدينة التعليمية".

شارك: