خاص | دبي تستضيف مباراة قطر وإيران في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
من مباراة كوريا الشمالية وقطر في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 (facebook/QFA)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصادر خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بصدد إصدار قرار يقضي بنقل مباراة قطر وإيران في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026، إلى مدينة دبي الإماراتية، وذلك لدواعٍ أمنية، على أن تُقام المواجهة في موعدها المقرر يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لحساب الجولة الرابعة.

وجاء القرار على خلفية التوترات التي تعيشها المنطقة حاليًا، حيث جرت مشاورات بين الاتحادين الآسيوي والدولي بهذا الصدد، قبل أن يتم الاستقرار على نقل المباراة إلى مكان محايد، بعدما كان من المقرر أن تقام في مدينة مشهد الإيرانية.

القرار الرسمي بنقل مباراة قطر وإيران غدًا

ومن المنتظر أن يصدر القرار يوم غدٍ الخميس، كي يتسنى للمنتخبين التحضير كما يلزم من اجل تأمين الوصول إلى دبي لخوض المواجهة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أبلغ الاتحاد الإيراني برفض مقترح يقضي بإقامة المباراة في الدوحة، مقابل أن تقام مباراة الإياب بين المنتخبين، المقررة يوم الخامس من يوليو/ تموز عام 2025، في طهران.

وتم منح الاتحاد الإيراني عدة خيارات لإقامة المباراة في أماكن أخرى، ومن بينها مدينة طشقند الأوزبكية، حيث سيحضر المنتخب الإيراني الذي سيلتقي نظيره الأوزبكي غدًا، قبل أن يستقر الأمر على إقامة المواجهة في دبي.

ويتصدر المنتخب الأوزبكي ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط متقدمًا بفارق الأهداف على المنتخب الإيراني، فيما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم يأتي المنتخب الكوري الشمالي رابعًا برصيد نقطة واحدة متقدما بفارق الأهداف على المنتخب القطري "الخامس"، فيما يحتل المنتخب القيرغيزي المركز الأخير بدون نقاط.

شارك: