بعد تجربته مع رديف ليغانيس.. حظوظ حارس العراق كميل سعد للعب في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
كميل سعد كان حاضرًا مع منتخب العراق تحت 23 عامًا في أولمبياد باريس (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض حارس العراق كميل سعد تجربة اللعب في صفوف فريق ليغانيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا"، حيث يطمح للاستمرار معه خلال الفترة القادمة.

ويوجد حارس العراق كميل سعد مع فريق ليغانيس الرديف عن طريق شركة وسيطة، حيث يخوض تجربة هناك بعدما انتهى عقده مع نادي نفط البصرة العراقي.

حارس العراق كميل سعد يوقع عقدًا مع ليغانيس

وذكرت مصادر لـwinwin أن حارس العراق كميل سعد وقع رسميًا مع رديف نادي ليغانيس الإسباني وخاض ثلاث مباريات ودية بشكل أساسي وقدم أداءً مميزًا طيلة الفترة الماضية، بعدما تم نقله عن طريق شركة وسيطة، إذ أبدى المسؤولون في النادي الإسباني رضاهم التام عن مستوى كميل.

وأوضحت أن نادي ليغانيس يرتب حاليًا أوراق حارس العراق كميل سعد مع الاتحاد الدولي والاتحاد العراقي من أجل استكمال الإجراءات اللازمة، حيث وضع النادي الإسباني شرطًا وحيدًا أمام لعب الحارس مع الفريق الأول في المستقبل القريب، إذ سيكون مستواه في الملعب هو العامل الحاسم في مسألة مشاركته في الدوري الإسباني.

ونوهت إلى أن كميل -حسب الاتفاق المبرم- سيبقى في صفوف الفريق الرديف، حيث انتقل الحارس العراقي إلى صفوف ليغانيس من أجل تطوير مستوياته والابتعاد قليلًا عن الضغوط التي كان يواجهها في العراق مع نادي نفط البصرة، لا سيما أن الحارس لم يحظَ بفرص كافية للعب.

وأشارت إلى أن هدف كميل المستقبلي هو الانضمام إلى المنتخب العراقي الأول والمنافسة على المركز الأساسي فيه بعد اعتزال الحارس جلال حسن، إذ يرى كميل أنه يستطيع منافسة الحارسين علي كاظم وحسين حسن، لأنهم بأعمار متقاربة وبإمكان الجميع حجز مكان في تشكيلة المنتخب العراقي. 
 
ومثل حارس العراق كميل سعد (20 عامًا) المنتخب الأولمبي في خمس مباريات رسمية ونجح في التتويج بلقب بطولة غرب آسيا لعام 2023 والتي أقيمت في بغداد، وكان مع قائمة المنتخب العراقي في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وكان الحارس العراقي الشاب حاضرًا في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب تحت 23 عامًا وكذلك لم يشارك في أي مباراة وكان بديلًا للحارس حسين حسن، وسبق لكميل المولود في سويسرا أن لعب في صفوف أندية آدلي سويل وزيوريخ وريد ستار السويسرية.

شارك: