خاص | توصية واحدة من بيتكوفيتش قبل اختتام تصفيات "كان 2025"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
أرقام مذهلة يحققها المنتخب الجزائري في حقبة بيتكوفيتش (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص لموقع "winwin" أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش قدم توصية للاعبيه قبل معسكر الشهر المقبل، واختتام تصفيات كأس الأمم الأفريقية بمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي.

وضمن المنتخب الجزائري تأهله إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة في المغرب، بعد فوزه على منتخب توغو خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات قبل أيام (5-1) و(1-0) على التوالي، ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الوصيف غينيا الاستوائية قبل جولتين من اختتام التصفيات.

وعرف المعسكر الأخير لمنتخب "محاربي الصحراء" تواصل سلسلة النتائج الإيجابية تحت إشراف المدير الفني، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي قاد الجزائر للفوز الخامس على التوالي، والثالث خارج الديار تواليًا، في إنجاز لم يسبقه إليه أي مدرب سابق.

وفي المجمل، قاد مدرب لاتسيو الأسبق المنتخب الجزائري في ثماني مباريات (منها وديتان)، حقق خلالها الفوز في 6 مباريات وتعادل في واحد، وخسر لقاءً واحدًا فقط، وكان ذلك أمام منتخب غينيا في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026 (0-1) بالجزائر، وكانت تلك بالمناسبة أول مباراة رسمية له.

بيتكوفيتش يصّر على أهمية الروح الجماعية وضرورة الحفاظ عليها

قال مصدر "winwin" إن بيتكوفيتش وجه رسالة قوية للاعبين بعد نهاية مباراة توغو الثانية، تضمنت إعجابه بروح المجموعة القوية لزملاء رياض محرز وإصرارهم على الفوز في تلك المباراة، رغم الصعوبات التي وجدوها، أمام منتخب كان يلعب آخر حظوظه لإبقاء أمل التأهل إلى كأس أفريقيا.

وشدد المدرب السويسري على الروح الجماعية التي أظهرها اللاعبون خلال المعسكر الأخير، في مؤشر على تطور الأمور نحو الإيجابية داخل المنتخب الجزائري، بعد المشاكل التي عرفها في الفترة السابقة بعد الإخفاقات المتوالية في المواعيد الكبيرة.

ونقل مصدرنا ما قاله بيتكوفيتش لزملاء محرز، قائلًا: "لقد أعجبتني الروح القتالية التي أظهرتموها أمام توغو في لومي، رغم الظروف الصعبة، على غرار الضغط واللعب خارج الديار، وأرضية الملعب التي لم تكن في المستوى"، وأضاف: "أعجبني أيضًا قيام كل لاعب بتغطية أخطاء زميله وهذا ما أريده منكم".

وتابع: "يجب عليكم الحفاظ على هذه الروح الجماعية خلال المواجهات المقبلة"، في إشارة من مدرب محاربي الصحراء إلى أنّه لن يتساهل في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا، رغم حسم "الخضر" تأهلهم إلى "كان 2025"، وسيلعب بذات العزيمة لمواصلة سلسلة الانتصارات، استعدادًا لاستئناف تصفيات مونديال 2026 شهر مارس/ آذار المقبل.

شارك: