خاص | الكشف عن سر تأهيل ميتشيل فايزر السريع مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
ميتشيل فايزر يقترب من الانضمام إلى المنتخب الجزائري (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لموقع "winwin"، خبر تأهيل نجم نادي فيردر بريمن الألماني، ميتشيل فايزر من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليمثل منتخب الجزائر في الفترة المقبلة رسميًّا، بعد فترة انتظار طويلة نسبيًّا لنجم بايرن ميونخ السابق.

وكان ميتشيل فايزر كشف قبل حوالي ثلاث سنوات عن رغبته في تمثيل منتخب الجزائر، بالنظر لأصوله الجزائرية من طرف والدته، لكن المدرب السابق، جمال بلماضي، لم يوجه له الدعوة ولم يضعه ضمن حساباته الفنية، رغم التصريحات الإعلامية المتكررة لفايزر وتألقه اللافت في الدوري الألماني.

وكشف المصدر الذي تحدث إلى "winwin" عن سّر الاهتمام المفاجئ من طرف المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، بخدمات الدولي الألماني الأسبق في منتخبات الشباب، والسرعة القصوى التي أنهى بها الاتحاد الجزائري لكرة القدم ملف فايزر، وتأهيله من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

وجاء في التفاصيل التي أوردها نفس المصدر أن مخلفات معسكر شهر تشرين الأول/ أكتوبر، فرضت على بيتكوفيتش اللجوء إلى خيارات جديدة في مركز الظهير الأيمن، بسبب إصابة نجم نادي السد القطري، يوسف عطال، وغيابه لفترة طويلة نسبيًّا، بالإضافة إلى الإصابة المفاجئة لنجم كولومبوس الأمريكي، محمد فارسي، الذي غاب عن مباراة توغو الثانية.

ويعاني منتخب الجزائر من مشاكل عديدة في مركز الظهير الأيمن، بسبب الإصابات المزمنة للاعبه الأساسي، يوسف عطال، وقلة الخيارات التنافسية في هذا المركز بحسب احتياجات المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي اضطر إلى توجيه الدعوة لمدافع نادي اتحاد العاصمة الجزائري، سعدي رضواني، لأول مرة لتعويض غياب عطال.

إصابة عطال وأزمة فارسي وراء خيار فايزر

تبعًا لهذه المشاكل غير المنتظرة التي حدثت لبيتكوفيتش خلال المعسكر الأخير، طرح عليه مسؤولو الاتحاد الجزائري لكرة القدم ورقة ميتشيل فايزر وإمكانية استدعائه لـ"الخضر"، بحكم تجربته الكبيرة في ألمانيا وإمكاناته الفنية العالية، ولم يتأخر -حسب نفس المصدر- المدرب السويسري بإبداء إعجابه بنجم فيردر بريمن، الذي يتوافق في الأساس مع أفكاره التكتيكية.

وقدم بيتكوفيتش الضوء الأخضر للاتحاد الجزائري لتسريع عملية تأهيل ميتشيل فايزر حتى يكون لائقًا للمشاركة في معسكر الشهر المقبل، ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في ختام تصفيات "كان 2025"، وبالفعل تمت الإجراءات بسرعة، لأن ميتشيل فايزر كان يتوفر على جواز سفر جزائري وكانت كل وثائقه جاهزة.

وقال مصدر "winwin" إن فايزر كان سعيدًا للغاية باتصال مسؤولي الاتحاد الجزائري به، وأكد لهم بأنه كان ينتظر هذا الاتصال منذ ثلاث سنوات، في وقت سيجد فيه نفسه سريعًا ضمن اهتمامات بيتكوفيتش ابتداءً من الشهر المقبل.

ويعد نجم بريمن الألماني حلًّا فعّالًا لمشكلة منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة في مركز الظهير الأيمن، على اعتبار أن عطال سيواصل الغياب عن المعسكر المقبل بداعي الإصابة، في وقت أن مشاركة محمد فارسي في معسكر شهر مارس/ آذار من العام المقبل مستبعدة للغاية.

وينشط فارسي مع نادي كولومبوس من الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS"، وكما هو معروف سيختتم الموسم العادي شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ولن يبدأ الموسم الجديد إلاّ بحلول شهر مارس/ آذار 2025، ما يعني أن النجم الجزائري لن يكون جاهزًا في مباراتي بوتسوانا والموزمبيق المهمتين في تصفيات مونديال 2026.  

ويرى بيتكوفيتش أن ميتشيل فايزر يمتلك المقوّمات الفنية للعب في خطته المفضلة 3/4/3، على عكس سعدي رضواني الذي كان في المعسكر الأخير، بدليل الأرقام المميزة لنجم بريمن من الناحية الهجومية، بالإضافة إلى إمكاناته البدنية الهائلة، التي تخول له اللعب على الجهة اليمنى بالأدوار الدفاعية والهجومية معًا.

من يكون ميتشيل فايزر نجم منتخب الجزائر الجديد؟

ولد ميتشيل فايرز يوم 21 أبريل/ نيسان 1994 بمدينة ترويسدورف الألمانية، من أب ألماني وأم من أصول جزائرية، ويبلغ اللاعب من العمر حاليًّا 30 عامًا، ويلعب في نادي فيردير بريمن، ومركزه الأساسي ظهير أيمن، كما يمكنه شغل مركز لاعب خط الوسط والجناح الأيمن.

وحمل ميتشيل فايزر قمصان العديد من الفرق الألمانية الكبيرة، على غرار بايرن ميونخ وهيرتا برلين وباير ليفركوزن، ويلعب مع نادي فيردير بريمن منذ عام 2021، حيث شارك معه حتى الآن في 94 مباراة ضمن جميع البطولات، واستطاع تسجيل 9 أهداف وتقديم 23 تمريرة حاسمة.

لعب ميتشيل فايزر مع منتخبات ألمانيا للشباب من فئة تحت 16 عامًا وإلى غاية تحت 21 عامًا 43 لقاءً دوليًّا، وسجل معها 5 أهداف، بينما لم يسبق له اللعب مع منتخب "المانشافت" الأول، رغم بروزه مع ناديه فيردير بريمن خلال المواسم الأخيرة.

شارك: