خاص | تشكيلة العراق المتوقعة لمواجهة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 09:56
المنتخب العراقي يستهدف العودة بنتيجة إيجابية من كوريا الجنوبية (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي مضيفه الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسط ترقب لمعرفة تشكيلة العراق في هذه المباراة التي ستقام على ملعب يونجين ميريو عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة وبغداد، وسط توقعات بحضور 37 ألف متفرج.

وحسب المعطيات الأخيرة في تدريبات "أسود الرافدين" فإن مدرب العراق خيسوس كاساس يرغب بدخول المباراة بطريقة دفاعية وبأسلوب لعب متحفظ، حيث سيركز على الجوانب الدفاعية مع الاعتماد على الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، خصوصاً مع وجود المهاجم أيمن حسين، الذي سيرتكز اللعب عليه.

تشكيلة العراق المتوقعة لمواجهة كوريا الجنوبية

من المتوقع أن تكون تشكيلة العراق لمواجهة كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بخطة لعب 4-4-2 وبالأسماء التالية:

حراسة المرمى: جلال حسن

خط الدفاع: حسين علي، ريبين سولاقا، زيد تحسين، أحمد يحيى.

خط الوسط: إبراهيم بايش، أمير العماري، يوسف أمين، ميرخاس دوسكي.

خط الهجوم: علي جاسم، أيمن حسين.

وعلى الرغم من أن الرسم التكتيكي في تشكيلة العراق يشير إلى خطة 4-4-2، إلا أن كاساس سيزيد عدد المدافعين من خلال الواجبات الدفاعية المكثفة التي سيسندها إلى المدافع ميرخاس دوسكي ليكون مسانداً لزميله أحمد يحيى، الذي سينضم لمساندة ثنائي قلب الدفاع ريبين سولاقا وزيد تحسين.

وقد يلجأ كاساس أيضاً إلى الاعتماد على ثلاثي الدفاع (ريبين سولاقا وزيد تحسين ومناف يونس) مع إجلاس أحمد يحيى على دكة البدلاء، لكن هذا الأمر قد لا يحدث كون كاساس يريد إضافة عناصر سريعة في الدفاع لإيقاف خطورة الفريق الكوري.

تغيير مركز ومهام إبراهيم بايش مع منتخب العراق

وفي خط الوسط، قد يكون التشكيل مفاجئاً، إلا أن رهان كاساس سيكون على اللاعب إبراهيم بايش، إذ يريد المدرب استثمار قوته البدنية وسرعته في منطقة الوسط والارتكاز لكي يمنع الهجمات الكورية جنباً إلى جنب مع اللاعب أمير العماري.

كما سيمنح كاساس، أدواراً دفاعية للاعب يوسف أمين ليساند الظهير حسين علي والسيطرة على الرواق الأيسر للمنتخب الكوري، فيما سيكون علي جاسم أكثر حرية بالتحركات من أجل إيصال الكرة إلى أيمن حسين، الذي تُعقد عليه كل الآمال في مباراة اليوم.

وبعد مرور 3 جولات على التصفيات الآسيوية الحاسمة، حصد العراق 7 نقاط من فوزين وتعادل وهو الرصيد ذاته الذي يمتلكه المنتخب الكوري، إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف على العراق.

شارك: