خاص.. ترشيد استخدام الطاقة يغير مواعيد الدوري المصري

2022-10-18 16:27
من مراسم قرعة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2022-23 (Twitter/ epl_eg)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت مواعيد انطلاق مباريات الموسم الجديد من الدوري المصري 2022-2023 في حالة من الدهشة بين الجماهير، بسبب تقدمها عن المعتاد. 

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية مواعيد "ثابتة" لمباريات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2022-23، وقد أتى الإعلان فجر اليوم الثلاثاء، علما أن منافسات البطولة المحلية تنطلق. اليوم أيضًا.

وشهد الإعلان تحديد الساعات الثالثة عصرا والخامسة والسابعة مساءً موعدا ثابتا لمباريات الدور الأول من المسابقة، على أن يتأخر انطلاق المباريات لمدة ساعة مع دخول فصل الصيف في مباريات الدور الثاني. 

وتُقام المباريات خلال شهر رمضان المبارك في نفس المواعيد التي كانت تنطلق فيها خلال المواسم الماضية، وهو التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وكشف مصدر من رابطة الأندية، في تصريحات خاصة لـwinwin، عن أن تحديد المواعيد المبكرة لانطلاق مباريات الدوري سببه الرغبة في ترشيد استهلاك الطاقة. 

وأضاف المصدر: "قررنا الالتزام بتعليمات الحكومة المصرية، وتوفير استخدام الكهرباء, ولذلك ستنطلق آخر مباراة في اليوم الساعة السابعة مساءً بدلا من التاسعة مساءً، كما كان يحدث في المواسم السابقة". 

وأوضح "نبدأ في إنارة الملاعب مع مباريات الساعة السابعة، وانطلاق مباراة الساعة التاسعة يعني استمرار إنارة الملعب لمدة 4 ساعات، ولذلك قررنا أن تكون مباراة السابعة هي الأخيرة في اليوم". 

واستدرك "راعينا ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، ولذلك قررنا تأخير انطلاق المباريات قدر الإمكان". 

وتنطلق مباريات الموسم الجديد من الدوري المصري اليوم الثلاثاء، بمواجهة تجمع فريقي أسوان وضيفه الاتحاد السكندري، وقد انطلقت المواجهة بالفعل في تمام الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: