خاص | تحرك عراقي لضم قائد منتخب الدنمارك!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 15:56
علي النجار قائد منتخب الدنمارك للناشئين (INSTGRAM / ALI ALNAJAR)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ الاتحاد العراقي لكرة القدم، بالتحرك السريع لضم أحد المواهب العراقية الأصل، والذي يلعب حاليًّا مع منتخب الدنمارك للناشئين، وذلك تمهيدًا لتغيير جنسيته الرياضية لكي يمثل منتخب ناشئي العراق في المستقبل.

ويواصل الاتحاد العراقي البحث عن اللاعبين المحترفين في أوروبا، من أجل تعزيز صفوف المنتخبات بمختلف فئاتها العمرية، إلى جانب اللاعبين المحليين، لتعزيز قاعدة اللاعبين في البلد.

الاتحاد العراقي يستهدف قائد منتخب الدنمارك للناشئين

وقالت المصادر لـwinwin إن "الاتحاد العراقي لكرة القدم بدأ بالفعل الخطوات الرسمية من أجل إقناع قائد منتخب الدنمارك للناشئين، علي النجار، من أجل تمثيل العراق في المرحلة المقبلة، وكي يتدرج لبقية الفئات العمرية في المستقبل".

وأضافت أن "التحرك لاستقطاب قائد منتخب الدنمارك للناشئين علي النجار، جاء بطلب من مدرب منتخب ناشئي العراق أحمد كاظم، الذي شاهد اللاعب عبر مقاطع الفيديو وأبدى إعجابًا كبيرًا بمهاراته وقدراته على صنع اللعب، وأيضًا القوة البدنية التي يمتلكها في الدفاع أيضًا".

وتابعت أن "عائلة اللاعب لديها رغبة كبيرة في أن يمثل النجار المنتخبات العراقية في المستقبل القريب، لكنها في ذات الوقت لا تريد الاستعجال بهذا الأمر، كون اللاعب يسير بخطوات ثابتة نحو تحسين مهاراته وصقل موهبته، لذلك من الممكن أن تتحقق هذه الخطوة في المستقبل".

ويعاني مدرب منتخب العراق للناشئين من قلة اللاعبين الجيدين تحت سن 17 عامًا، وكذلك بسبب الظروف المحيطة بهم من امتحانات دراسية، وقلة الاهتمام بهذه الفئة مقارنة بالمنتخبات الأخرى.

ويعد النجار من أهم اللاعبين الذين من الممكن أن يتحصل عليهم المدرب أحمد كاظم، نظرًا للإمكانات التي يتمتع بها وأيضًا لخبرته الدولية، كونه خاض 8 مباريات رسمية مع منتخب الدنمارك للناشئين، وهو أيضًا قائد الفريق.

ويبلغ النجار من العمر 16 عامًا، وهو يجيد اللعب في جميع مراكز خط الوسط (صانع ألعاب، وسط ميدان، لاعب ارتكاز) وهو يلعب في صفوف فريق بروندبي الدنماركي، ويمتد عقده مع الفريق حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة تصفيات آسيا للناشئين أوقعت العراق في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات أوزبكستان والصين تايبيه وفلسطين. وستقام مباريات هذه المجموعة في الصين تايبيه للفترة ما بين 19 و27 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

شارك: