قبل مواجهة لبنان.. العراق يختبر جاهزيته في بطولة غرب آسيا للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
المدرب المساعد لمنتخب العراق للناشئين حيدر رحيم (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب المساعد لمنتخب العراق للناشئين حيدر رحيم، البعض من أسلحة فريقه المشارك في بطولة غرب آسيا بالأردن.

ويشارك العراق إلى جانب منتخبات الأردن ولبنان واليمن والسعودية وعمان والبحرين وسوريا وفلسطين، في النسخة 11 من البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني بالفترة من 2 إلى 11 سبتمبر/ أيلول 2024.

وقال رحيم في المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة: "إن البطولة ستكون محطة إعدادٍ مهمة لمنتخبنا قبل الدخول في تصفيات كأس آسيا الشهر المقبل"، مبينًا: "الكادر التدريبي يعرب عن ثقته التامة بلاعبي منتخبنا في تحقيق نتائج جيدة في البطولة التي سيواجه فيها منتخبي لبنان والأردن".

وأضاف: "مشاركتنا الثانية في هذه البطولة للاعبين من مواليد 2008 تعد = محطة إعدادٍ لمنتخبنا، تحضيرًا لتصفيات كأس آسيا، عملنا في الجهاز التدريبي سيركز على تطويرِ الجوانب الفردية والجماعية والبدنية والفنية والخططية والذهنية، على وفق مراحل النضج لدى لاعبينا".

العراق يطمح لظهور مميز في غرب آسيا

وتابع: "منتخب الناشئين يمتلك لاعبين بجودةٍ عاليةٍ، ونطمح للظهور بالشكل المطلوب في البطولة"، مشيرًا إلى أن "الحظوظ متساويةٌ للجميع، وفلسفتنا كمنتخب تعتمد على الأداءِ الجماعي، وكذلك نطمح إلى أن تكون مباراتنا الأولى في بطولة غرب آسيا مفتاحًا إيجابيًّا لنا في البطولة".

وسيلعب المنتخب العراقي للناشئين بالزي الأبيض الكامل في مباراته الأولى في غرب آسيا أمام نظيره اللبناني، ضمن منافسات المجموعة الأولى يوم الأربعاء المقبل، فيما سيرتدي ليوث الرافدين الزي الأخضر الكامل في مباراته الثانية أمام نظيره الأردني يوم الجمعة المقبل.

وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، وتوزعت المنتخبات المشاركة بالبطولة على 3 مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الثانية، وحلت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وبحسب نظام البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008–2010، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

ويشار إلى أن المنتخب اليمني يحمل لقب النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان أواخر عام 2023، بتفوقه بالمباراة النهائية على نظيره السعودي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

شارك: