خاص | تحديد أول فريق مصري يشارك في البطولة العربية

تاريخ النشر:
2023-02-26 00:47
مجسم كأس البطولة العربية للأندية (Twitter/MidanAlYaum)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أيمن المصري مدير الكرة بفريق طلائع الجيش، أن فريقه تلقى دعوة للمشاركة في البطولة العربية بشكل رسمي باعتبار أن فريقه حصل على المركز الرابع في الموسم الماضي.

وقال مدير الكرة بفريق طلائع الجيش في تصريح عبر "winwin" مساء السبت، أن ناديه تلقى دعوة رسمية للمشاركة في البطولة العربية والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وفي نفس السياق، من المتوقع أن يحصل نادي الزمالك على دعوة للمشاركة في المسابقة العربية نظرًا لحصول الفريق الأبيض على لقب الدوري المصري في الموسم الماضي.

في المقابل، لم يتم تحديد موقف النادي الأهلي في المشاركة بالمسابقة نظرًا لاحتمالية خوض الفريق القاهري مسابقة السوبر الأفريقي، وإصرار اتحاد الكرة المصري على عدم مشاركة أي فريق مصري في أكثر من بطولتين خارجيتين.

ومن المقرر أن تكون جوائز البطولة المقبلة بقيمة 10 ملايين دولار، حيث سيحصل البطل بمفرده على جائزة تقدر بـ6 ملايين دولار، والوصيف على 2.5 مليون دولار.

وتنطلق منافسات الدور التمهيدي من البطولة خلال الفترة من 1 إلى 5 مارس بينما تقام النهائيات في المملكة العربية السعودية من 20 يوليو وحتى 5 أغسطس.

جدير بالذكر، أن البطولة العربية قد توقفت لعدة مرات بسبب جائحة كورونا، لتبقى النسخة الأخيرة 2019-2020 حتى الآن، والتي توج بها الوداد المغربي على حساب اتحاد جدة بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت في أغسطس 2021.

شارك: