خاص | الوداد ينجو من خطر ضياع المشاركة في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
من مباراة ودية للوداد البيضاوي أمام نهضة الزمامرة (X/WACofficiel)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُواجه مجلس إدارة نادي الوداد البيضاوي الجديد، برئاسة هشام آيت منا، وضعًا ماليًا صعبًا بسبب تراكم الأخطاء التسييرية في الأعوام الماضية.

يعمل مجلس إدارة الفريق الودادي على التخفيف من حجم الأزمة المالية والديون التي تُثقل كاهل النادي، قبل بداية الموسم الكروي القادم 2024-2024.

وتُهدد الديون مشاركة الوداد البيضاوي في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية عام 2025، ما يفرض على مسؤولي الفريق وصيف بطل مسابقة الدوري الأفريقي، ضرورة إيجاد حلول عاجلة لرفع عقوبة المنع من التعاقدات والمشاركة في المسابقات القارية.

الوداد ينجو من ضياع المشاركة في مونديال الأندية

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الوداد البيضاوي نجح في توفير مبلغ تسديد بعض العقوبات الدولية المفروضة عليه من الاتحاد الدولي "فيفا" بسبب نزاعات مع لاعبين سابقين.

أشار المصدر إلى أن الفريق الودادي ضمن مشاركته في مونديال الأندية 2025، بعد تفاديه العقوبة، وسيُواصل العمل على البحث عن رعاة جدد، لإنعاش خزينته المالية تفاديًا لتفاقم الأزمة مستقبلًا.

ووضعت إدارة النادي إستراتيجية خاصة لصرف مستحقات اللاعبين الذين كسبوا النادي في محكمة التحكيم الرياضي الدولية، ويُحاول فقط الاتفاق معهم على صرف المبالغ عبر دفوعات.

وتُقدَّر ديون الفريق البيضاوي لكرة القدم بحوالي 8 ملايين دولار، وهو مبلغ سيكون من شبه المستحيل أن تُوفره الإدارة الحالية للنادي.

شارك: