خاص | الكاف يحرج الاتحاد المصري بشأن القيد الأفريقي للأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
أرشيفية - مقر الاتحاد المصري لكرة القدم (Facebook/Efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن عدم تلقي "الكاف" حتى هذه اللحظات أي اتصال رسمي أو خطاب رسمي من نظيره في الاتحاد المصري للكرة، بشأن طلب مد القيد الأفريقي عدة أيام في سبتمبر/ أيلول بدلاً من غلق باب القيد في 31 أغسطس/ آب الجاري.

ونفى مصدر مسؤول في "الكاف" ما تردد عن رفضهم أو موافقتهم بشكل رسمي مد القيد، مشيرًا إلى أن ما تردد في هذا الشأن أخبار مغلوطة، في ظل عدم تلقي الاتحاد الأفريقي أي طلب رسمي من الاتحاد المصري لمد القيد الأفريقي في الدور التمهيدي الثاني، كما حدث في مدة القيد الأفريقي للدور التمهيدي الأول، والتي تم مدها 5 أيام من 20 إلى 25 يوليو/ تموز الماضي.

الاتحاد المصري لم يقدم خطابًا للكاف لمد القيد الأفريقي للأندية 

وعلم موقع "winwin" أن قرار مد القيد الأفريقي للأندية يحتاج على الأقل إلى عدة أيام، لدعوة لجنة الأندية والتراخيص للانعقاد لبحث الموقف النهائي قبل اتخاذ أي قرار.

كانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت تلقي "الكاف" اتصالات من عدة أندية واتحادات، ليس من ضمنها الاتحاد المصري لكرة القدم، تستفسر عن إمكانية مد القيد إلى ما بعد 31 أغسطس/ آب، على الرغم من إعلان جمال علام رئيس الهيئة الكروية المصرية في تصريحات تليفزيونية عن وجود اتصالات ومحادثات مع الاتحاد الأفريقي، لمد فترة القيد 48 ساعة إضافية بشكل استثنائي، من أجل مساعدة كافة الأندية على قيد لاعبيها للموسم القادم بعد انتهاء الدوري المصري.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لم يحدد موقفه من توقيت فتح القيد المحلي، بسبب قرار المسابقات باستكمال ما تبقى من مباريات كأس مصر للموسم الحالي، حيث تستمر مباريات الكأس والأدوار النهائية حتى 30 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات دور الـ 16 لكأس مصر بمواجهة الإسماعيلي لفريق سموحة يوم 21 من الشهر الجاري، في تمام الساعة السادسة بالتوقت المحلي على ملعب الإسماعيلية، وفي ذات التوقيت يلتقي مودرن سبورت مع نظيره إنبي على ملعب السلام.

وتُختتم مواجهات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر يوم الأربعاء 21 أغسطس بمباراتين تجمع الأولى بين سيراميكا كليوباترا وزد إف سي، في تمام السادسة مساءً على ملعب المقاولون العرب، والزمالك مع طلائع الجيش في التاسعة مساءً على ملعب القاهرة.

وكان الأهلي قد أعلن انسحابه من مسابقة كأس مصر، ليتأهل منافسه فاركو إلي دور ربع النهائي لمواجهة المصري البورسعيدي.

شارك: