خاص | الرجاء المغربي سيتعاقد مع مدافع أم صلال القطري لموسمين

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 15:44
أرشيفية - عبد الله خفيفي بقميص مولودية وجدة المغربي (Fecebook/MCO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصلت إدارة نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم إلى اتفاق نهائي مع المدافع المغربي عبد الله خفيفي، الذي خاض بالموسم الماضي منافسات دوري النجوم القطري برفقة نادي أم صلال، في انتظار توقيع عقد رسمي بعد فتح فترة الانتقالات الصيفية بالمغرب.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن خفيفي حل بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، لاجتياز الفحوص الطبية الروتينية، بعدما حسمت إدارة الفريق الأخضر اتفاقها مع وكيل أعماله أمس الإثنين، ويرتقب أن يعزز المدافع المغربي صفوف الرجاء بموجب عقد يمتد موسمين، في صفقة انتقال حر، بلغت قيمتها حوالي 400 ألف دولار، بعد نهاية عقده مع النادي القطري.

وتدرج خفيفي (33 سنة) في فئات نادي مولودية وجدة وصولًا إلى الفريق الأول، قبل أن ينتقل إلى نادي أم صلال القطري الموسم الماضي، إذ لعب في صفوفه موسمًا واحدًا فقط.

ويراهن الطاقم الفني للرجاء على صفقة خفيفي لتعويض عبد الحق عسال، لاعب فريق شباب المحمدية، الذي كان قريبًا من التعاقد مع الفريق الأخضر، إلّا أن الشروط المالية التي طالب بها مسؤولو فريقه عجّلت بتوقف المفاوضات وتغيير الوجهة صوب خفيفي.

وفي السياق ذاته، اقترب الرجاء الرياضي من حسم صفقة ثانية، تتعلق بالمهاجم الجنوب أفريقي هاشم دومينغو (27 سنة) الذي يوجد بمدينة الدار البيضاء برفقة وكيل أعماله منذ يوم الجمعة الماضي، حيث يواصل مفاوضاته مع إدارة النادي الأخضر، في أفق ضمه بتوصية من الألماني جوزيف زينباور المدير الفني للرجاء، الذي يعرف جيدًا مؤهلات اللاعب الفنية والبدنية، بحكم أنه تابع إمكاناته خلال قيادته لنادي أورلاندو بيراتس بالدوري الجنوب أفريقي.

وتسعى الإدارة الجديدة لفريق الرجاء بقيادة رئيس مجلس الإدارة محمد بودريقة، إلى حسم عدد من الصفقات مبكرًا، تحضيرًا للموسم الرياضي المقبل، مع الرغبة الكبيرة في العودة إلى الواجهة، لا سيما أنه خرج خالي الوفاض من الموسم الجاري بابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري، وخروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، فيما بلغ دور نصف نهائي كأس العرش، الذي سيصطدم خلاله بغريمه الوداد الرياضي، في انتظار تحديد موعد المباراة، بعد إسدال الستار على منافسات الدوري المحلي الذي بلغ جولته ما قبل الأخيرة.

وتتعين على إدارة الرجاء تسوية ملفات الأحكام الصادرة ضده بخصوص المستحقات المالية العالقة في ذمة النادي، لعدد من لاعبيه السابقين، للسماح له بدخول الميركاتو الصيفي المقبل، بعدما قرر الاتحاد الدولي "فيفا" منعه من التعاقد مع لاعبين جدد قبل تسديد ما عليه من مستحقات.

ويجب على النادي المغربي سداد ما يفوق مليون دولار إلى لاعبين سابقين، حكمت لهم بها لجنة النزاعات بالـ"فيفا" ويتعلق الأمر بمبلغ 226 ألف دولار للاعب سند الورفلي، و535 ألف دولار  للاعب سيف الدين العلمي، و305 آلاف دولار للاعب محمود بنحليب، ومبلغ 100 ألف دولار للاعب يوسف غرب.

شارك: