خاص| منتخب الجزائر يشارك رسميًا في "شان 2024" ويختار مدربًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
-
آخر تعديل:
2024-09-17 00:09
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي المنتخب الجزائري للمحليين (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر مشاركة منتخب الجزائر رسميًا في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2024 (مؤجلة إلى عام 2025)، المقررة شهر فبراير/ شباط من العام المقبل في ثلاث دول، وهي كينيا وتنزانيا وأوغندا، مع الاستقرار على تعيين مدير فني جديد لمنتخب اللاعبين المحليين، بعد أن كان مجيد بوقرة آخر مَن تولى تدريبه.

وبصم منتخب المحليين (اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الجزائري للاعبين المحترفين واللاعبين الناشطين داخل القارة السمراء)، على مشاركة مميزة في آخر نسخة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022، والتي أجريت بداية عام 2023 بالجزائر، بعد أن وصل إلى المباراة النهائية.

وخسرت كتيبة المدير الفني، مجيد بوقرة، آنذاك اللقب أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، وشهدت تلك البطولة تنظيمًا استثنائيًا، خاصةً أنّها أقيمت على ملاعب عالمية، وفي مقدمتها ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

وأعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، اليوم الإثنين، إقامة النسخة الثامنة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في الفترة من 1 إلى 28 فبراير/ شباط لعام 2025 في كينيا وتنزانيا وأوغندا، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة شرق أفريقيا مسابقة كرة قدم قارية للمنتخبات الوطنية، وستكون بمثابة "بروفة" لاستضافة الدول الثلاثة لكأس الأمم الأفريقية 2027.

منتخب الجزائر يقرر المشاركة ويختار مدربًا جديدًا

أكد المصدر الذي تحدث إلى "winwin"، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الجزائري استقر على المشاركة في هذه البطولة، مضيفا بأنه سيتم عرض الموضوع خلال الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي للاتحاد للفصل في موضوع مشاركة منتخب اللاعبين المحليين أو منتخب آخر من الفئات السنية (على الأرجح فريق أقل من 20 سنة)، على أن يرسل بعدها خطابا الموافقة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي سيقوم بعدها بجردٍ شاملٍ للدول الراغبة في المشاركة بالمسابقة قبل الاستقرار على نظام التأهل إلى البطولة.

ويُنتظر أن تُجرى الأدوار التمهيدية للبطولة خلال شهري أكتوبر/ تشرين الثاني نوفمبر/ تشرين الثاني، وفق نظام المناطق في القارة السمراء، وخارج نافذة التوقف الدولي، على أن يحدد "كاف" نظام التصفيات بدقةٍ بعد الاستقرار على الدول الراغبة في المشاركة في "شان 2024".

وتابع ذات المصدر تأكيده بأن اتحاد الكرة الجزائري استقر على تعيين مساعد المدير الفني للمنتخب الأول، نبيل نغيز، مدربًا جديدًا لمنتخب اللاعبين المحليين، ليخلف بذلك المدرب السابق، مجيد بوقرة، الذي انسحب من منصبه بعد المشاركة في "شان 2022"، وفي حال اختيار المشاركة في "الشان" بفريق من أقل من 20 سنة، قد يتم تعيين مدرب آخر لقيادته.

وكانت مصادر "winwin" كشفت في وقتٍ سابقٍ أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، كان اتفق مع نبيل نغيز عند تعيينه مساعدًا لفلاديمير بيتكوفيتش، على منحه قيادة منتخب الجزائر المحليّ، في خطوة يُراد منها ضمان استمرارية العمل بين المنتخبين الأول والثاني، والتركيز على تحضير بعض البدائل من منتخب المحليين.

ويتمتع نبيل نغيز بخبرة واسعة مع المنتخبات الوطنية والأندية الجزائرية، وحتى خارجها، حيث عمل في دوريات عديدة على غرار السعودية والمغرب وتونس، كما قاد أندية جزائرية كبيرة، في صورة وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

ويعرف نغيز (56 عامًا) لاعبي الدوري الجزائري للمحترفين جيّدًا، الأمر الذي سيسهل مهمته في قيادة منتخب المحليين والتألق معه، استعدادًا أيضًا للمشاركة في بطولة كأس العرب فيفا 2025 بقطر، من أجل الدفاع عن اللقب الذي تُوّج به منتخب الجزائر المحلي خلال نسخة 2021 بقيادة مجيد بوقرة.

شارك: