خاص: الاتحاد العراقي يفاتح مقربين لمدرب عربي لتدريب الأسود

2022-04-07 17:18
علي الحمادي لاعب منتخب العراق في لقاء كوريا الجنوبية ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد العراقي لكرة القدم قد تواصل مع أصدقاء مقربين من مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، للسؤال عن وضعه الحالي مع منتخب بلده، خاصةً مع ورود أنباء عن تقديمه الاستقالة، عقب الخسارة أمام الكاميرون 1-2 في إياب الجولة الحاسمة لتصفيات أفريقيا، وضياع حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن الاتحاد العراقي أجرى اتصالات مع أشخاص مقربين من المدرب الجزائري في الدوحة، والتي عمل فيها لاعباً ومدرباً لسنوات، مشيرةً إلى أن الدائرة المقربة من جمال بلماضي أكدت أن الأخير لم يقرّر مستقبله حتى الآن بخصوص الاستمرار مع محاربي الصحراء من عدمه.

وأضافت المصادر أن المقربين من المدرب العربي، ذي الـ 46 ربيعاً، أوضحوا أنه لن يوافق على تدريب أي منتخب أو نادٍ مهما كانت المغريات والدوافع، في حال قرّر عدم مواصلة العمل مع المنتخب الجزائري، لكونه سيحتاج للراحة لعام كامل، بعد مشوار امتد لـ3 سنوات مع منتخب بلده، وحقّق معهم لقب كأس أمم أفريقيا 2019، إضافة لسجل عدم الهزيمة في 35 مباراة متتالية.

ويبحث العراق عن مدرب جديد، خلفاً للوطني عبد الغني شهد، لقيادة منتخب "أسود الرافدين" في الاستحاقات المقبلة، وقطع رئيس الاتحاد، عدنان درجال، الشك باليقين عندما أكدّ في تصريح حصري لـ"winwin" أن الكادر الفني المقبل سيكون أجنبياً، وسيمنح الفرصة الكاملة لإعداد منتخب قادر على تعويض الإخفاقات السابقة.

وعلى صعيد متصل، أرسل الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود، إشاراتٍ إيجابيةً حول بقاء جمال بلماضي على رأس المهمة الوطنية، وقال في تصريحات إعلامية: "أستطيع القول الآن إن هناك بوادر إيجابية لاستمرار الكادر الوطني، خاصةً أننا في شهر رمضان، حيث يعيش الإنسان بحالة نفسية هادئة، مع ممارسة طقوس العبادة، وعليه نأمل أن يواصل السيد بلماضي المشوار مع المنتخب الوطني".

رابط تصريح الناطق الإعلامي لمنتخب الجزائر 

شارك: