خاص | الأهلي المصري يحسم موقفه من البطولة العربية 2023

تاريخ النشر:
2023-02-15 23:53
-
آخر تعديل:
2023-02-15 23:57
لاعبو النادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الأهلي المصري مبدئيًّا على المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية 2023، التي تنطلق عبر مرحلة التصفيات خلال شهر مارس/ آذار المقبل.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عودة البطولة بمشاركة 37 ناديًا، على أن تقام المرحلة النهائية في السعودية خلال صيف العام الحالي، ويُقدَّر إجمالي الجوائز المالية لها بـ10 ملايين دولار.

وقال عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالأهلي خلال تصريحات خاصة عبر winwin إن "النادي لا يمانع مطلقًا فكرة المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية".

واستدرك محددًا شرط الموافقة بشكل رسمي، قائلا: "أولًا نحتاج إلى التنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، في ظل ضغط مباريات الأهلي في مختلف البطولات المحلية والقارية".

وأضاف القيعي: "سنعقد جلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة المقبلة، قبل أن نتخذ أي قرارات رسمية"، علمًا أن مصدرًا من الاتحاد أكد خلال وقت سابق لـ winwin أن "الاتحاد العربي لكرة القدم طلب مشاركة الأهلي والزمالك تحديدًا في البطولة".

ويخوض الأهلي حاليًا غمار الدوري المصري ويستهل مشواره في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 حين يلاقي الهلال السوداني يوم السبت المقبل.

كما يترقب الأهلي خوض المباراة النهائية لكأس مصر 2022 أمام بيراميدز، بينما تشير كل التقارير إلى أنه يستعد للمشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي بدءًا من شهر أغسطس/ آب المقبل.

ومن المقرر أن تُلعب المرحلة النهائية من البطولة العربية للأندية 2023 في مدن أبها والباحة والطائف بالسعودية، وتقام مبارياتها خلال صيف العام الحالي، بين شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

شارك: