خاص.. أول مدربة سودانية تكشف عن طموحها مع فريق سيدات الهلال

2022-09-30 12:48
مدربة سيدات الهلال السوداني سلمى الماجدي (يسار) مع اللاعبة أرجوان عصام (وسط) ومشاعر عثمان(winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت المدربة، سلمى الماجدي، عن طموحها مع فريق كرة القدم للسيدات بنادي الهلال السوداني، مؤكدة أن مسيرتها التدريبية مع الأندية والمنتخبات كانت ناجحة للغاية، بدليل تقلدها منصبًا جديدًا مؤخرًا.

واختارت الماجدي موقع winwin، ليكون أول وسيلة إعلامية تتحدث إليها بعد تقلدها منصب المدير الفني لنادي الهلال.

وأبدت المدربة السودانية سعادتها بتقلد منصب المدير الفني لأول فريق كرة القدم للسيدات بنادي الهلال، ووصفت مهمتها بالصعبة، وذلك بقولها: "سعيدة للغاية بثقة مجلس إدارة نادي الهلال وجماهيره، وأعتقد أن مهمتي لن تكون سهلة، بالنظر للتأخير في تكوين فريق كرة القدم للسيدات بالنادي، ولكن أستطيع تقديم تجربة متميزة".

وأشارت الماجدي إلى أن التنافس مع المريخ في النسخة المقبلة من دوري السيدات سيكون رائعًا وجاذبًا، وذلك بقولها: "أعتقد أن وجود فريقي الهلال والمريخ في دوري السيدات سيمنحه الكثير من الزخم الإعلامي، وسيرفع من مستوى التنافس، كما أن الجماهيرية الطاغية للناديين، ستمنح البطولة المزيد من الاهتمام. الخطوة تأخرت بعض الشيء، لكن سنشاهد نسخة مختلفة لدوري السيدات في الموسم الجديد بوجود الناديين".

الماجدي: مستعدة لتحمل كل الضغوط

وأكدت الماجدي قدرتها على تحمل الضغوط الجماهيرية لنادي الهلال بتحقيق الانتصارات والألقاب، رغم تأخر تكوين فريق السيدات في النادي، قائلة: "أعلم أن جماهير الهلال لا تقبل غير الانتصارات المستمرة، ولا تتنازل عن البطولات. كرة القدم مليئة بالضغوط، ومن لا يتحملها عليه البحث عن مهنة أخرى، أستطيع التعامل مع الضغوط، وبرهنت على قدرتي على ذلك بنجاحات كبيرة مع مختلف الفرق التي أشرفت على تدريبها".

وكشفت سلمى الماجدي عن معاناة كبيرة، في العثور على لاعبات بمستوى فني عالٍ، قائلة: "حداثة تجربة كرة القدم للسيدات، وبدايتها المتأخرة قللت كثيرًا من وجود لاعبات متميزات، بالفعل هناك لاعبات قدمن مستويات جيدة، ولكنهن مرتبطات بعقود مع أنديتهن، ونبذل مجهودًا خارقًا من أجل الاستفادة من الميركاتو"، وأضافت: "أبرمنا تعاقدات مع لاعبات متميزات، ونتوقع ظهورًا جيدًا لفريق الهلال".

الماجدي: الجماهير السودانية ساندتني خلال فترتي مع المنتخب

وحول مسيرتها مع منتخب سيدات السودان، قالت الماجدي: "أبرز ملامح فترتي مع منتخب سيدات السودان، الوقفة الكبيرة للشارع الرياضي، وتفهمه لحداثة عهد التجربة، وتقبله للخسارة في البطولات التي شاركنا فيها. أعتقد أن المنتخب سيقدم الكثير في قادم المواعيد".

وعن أبرز المواقف التي تعرضت لها خلال مسيرتها التدريبية، قالت الماجدي: "وجدت تعاونًا كبيرًا، ولم أتعرض لمواقف صعبة"، وتابعت: "هناك بعض المواقف الطريفة، كنت أشرف على أحد الأندية، وقبل إحدى التجارب التحضيرية، طلب مني مدرب الفريق المنافس أن يلعب حارس مرماه مع فريقي، لاعتقاده أن المباراة ستكون من جانب آخر، وحتى يستفيد حارس مرماه من التجربة، وبعد انتهاء الشوط الأول طلب مني إعادة الأمور لوضعها الصحيح، ذلك أن فريقه كان تحت الضغط طيلة الشوط الأول".

وتقدمت الماجدي بالشكر لكل من ساندها خلال مسيرتها التدريبية، قبل أن تتعهد في ختام حديثها، بظهور متميز للهلال، وطالبت الجماهير بمساندتها في المباريات، مؤكدة قدرتها على بناء فريق قوي للغاية.

شارك: