الهلال يسجّل بدايةً مثاليةً في موريتانيا ونجمه يدخل التاريخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
-
آخر تعديل:
2024-09-27 14:15
الهلال السوداني يدخل تاريخ الدوري الموريتاني في مشاركته الأولى (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل الهلال السوداني مسيرته بالدوري الموريتاني بفوز كبير على إنتر نواكشوط بنتيجة (4-1)، يوم الخميس 26 سبتمبر/ أيلول، ودخل نجمه والي الدين خضر التاريخ بإنجاز فريد.

وحقق "الموج الأزرق" بداية مثالية في مشاركة غير مسبوقة بالدوري الموريتاني، مسجلًا فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدف، عبر والي الدين خضر وثنائية جان كلود وهدف آخر من توقيع أداما كوليبالي.

والي الدين خضر يدخل التاريخ 

وبات لاعب الهلال والي الدين خضر أول لاعب سوداني يسجل في منافسة خارجية، بافتتاحه تسجيل الأهداف في مسابقة الدوري الموريتاني، واستثمر اللاعب الملقب ببوغبا ضربة جزاء احتُسبت لفريقه حوّلها لهدف، ليواصل تألقه مع فريقه والمنتخب السوداني، مقدمًا مستوى متميزًا في المباراة أمام إنتر نواكشوط.

الهلال ومدربه يستعدّان للمعترك القاري

ومنح فلوران إيبينغي مدرب الكتيبة الهلالية راحة للعناصر الأساسية في المباراة التاريخية لفريقه أمام إنتر نواكشوط، ومنح مجموعة جديدة من اللاعبين الفرصة، واستهدف الكونغولي استثمار فرصة مشاركته في المنافسة لتجهيز كل اللاعبين لمشوار شاق بمجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد تأهله وظهوره المرتقب.

العليقي يبدى سعادته بالظهور التاريخي 

من جهته، أبدى نائب رئيس نادي الهلال محمد إبراهيم العليقي سعادته بالظهور الأول لفريقه في الدوري الموريتاني، واعتبر في حديثه الخاص لموقع "winwin" أنّ المنافسة ستقدم لهم مكاسب كثيرة ونوّه إلى أنهم يخططون لأهدافٍ إستراتيجيةٍ بقوله: "نتقدم بالشكر إلى الاتحاد الموريتاني على حسن استقباله واستضافته لنادي الهلال، ستقدم لنا المنافسة الكثير، في ظل توقف المنافسات المحلية بالبلاد".

وتمنى العليقي عودة الاستقرار للسودان بقوله: "نتمنى عودة الحياة إلى طبيعتها، بعد فترة معاناة حقيقية عاشها الشعب السوداني"، مضيفًا: "توقف المنافسات المحلية ألحق الأضرار بالأندية ونجتهد في تقليل تلك المخاطر، وأعتقد أنّ منافسة الدوري الموريتاني ستوفر لنا إعدادًا جيدًا لمرحلة مجموعات دوري  أبطال أفريقيا وسيجني الطاقم الفني الكثير من المكاسب الفنية من خلال خوض مباريات رسمية".

وأردف نائب رئيس الهلال بقوله: "خضنا مباريات التمهيدي الأفريقي دون أي مباريات رسمية، باستثناء مباريات بطولة شرق ووسط أفريقيا الإقليمية، وستكون أمامنا فرصة مثالية لتجهيز الفريق لمرحلة المجموعات ونتمنى أن نظهر بصورة تُرضي جماهيرنا".

وتسببت الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي في توقف المنافسات المحلية، وقادت اتحاد الكرة السوداني لإقامة منافسة السوبر السوداني بتنزانيا، والتي توّج الهلال بلقبها، كما قادت لمشاركة تاريخية للهلال والمريخ في الدوري الموريتاني.

شارك: