حوار خاص | أبو مسلّم يثق في الأهلي ويحذر من الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 17:17
أحمد أبو مسلّم نجم النادي الأهلي السابق (Facebook/mossalam20)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أحمد أبو مسلّم، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن اللقاء المرتقب بين المارد الأحمر ونظيره الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستهل أحمد أبو مسلم حديثه عن ذكريات مواجهة المارد الأحمر والترجي في 2001، قائلًا :"المباراة والأجواء كانت صعبة جدًا، فريق الترجي في ذلك الوقت كان قويًا للغاية وأقوى من الفريق الحالي".

وتابع أبو مسلّم: "الفريق كان فيه نجوم كبار أمثال طارق ثابت وراضي الجعايدي، كنا نخوض المباراة أمام منتخب تونس وليس الترجي.. المباراة كانت تسير على أكمل وجه، وتغييرات المدير الفني بنزول سيد عبد الحفيظ وعلاء إبراهيم، وبتوفيق الله، نجحنا في تسجيل هدف وتُوِّج الفريق بالبطولة التي كانت غائبة منذ 10 سنوات، وكان فريقنا به 7 لاعبين كبار فقط، وباقي اللاعبين كانوا صغارًا أعمارهم تتراوح ما بين 18 و19 عامًا، لذلك المباراة كانت لنا حياة أو موت، فريق الترجي بجماهيره كان الجميع يخشى مواجهته بسبب قوة الفريق، وكان الفريق تُوِّج بجميع الألقاب في ذلك الوقت؛ ولكن في النهاية نجحنا في التتويج باللقب".

كيف ترى مواجهة الأهلي والترجي في الوقت الحالي؟ 

وبخصوص المواجهة المرتقبة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا قال أبو مسلّم: "الطريق أمام الأهلي مفتوح بنسبة 100%، فإذا تحدثنا عن الشكل الفني، المارد الأحمر أفضل من الترجي في هذه النقطة، أما الترجي فما يميزه هو الثنائي البرازيلي الذي يصنع زخمًا للفريق التونسي داخل الملعب؛ ولكن لاعبي الفريق صغار، ليس ما يخشاه النادي الأهلي؛ ويجب ألّا يتخذ الأهلي الأمر بسهولة؛ لأن الترجي يظل فريقًا كبيرًا، ولا بد أن يخوض الأهلي اللقاء بكل جدية، وأعتقد لو انتهى لقاء الذهاب بالتعادل؛ فسيواجه الأهلي مشكلات في مباراة الإياب".

مع أم ضد اعتماد الأهلي أسلوبًا دفاعيًا ضد الترجي؟ 

وأكد أبو مسلّم أنه يجب على الأهلي أن يحاول الفوز في تونس، وعدم الاكتفاء بالدفاع قائلاً: "بالتأكيد يجب أن يُنهى الأهلي اللقاء في مباراة الذهاب بتونس، لأنه في حال حسم التعادل لقاء الذهاب، فسوف تزداد مباراة الإياب صعوبةً في مصر، حتى لا تتكرر مباراة مازيمبي، الفريق الكونغولي افتتح المباراة بهدف في حال لو كان هدفًا صحيحًا، لكان خرج الأهلي من البطولة، وفي حال انتهت المباراة بنتيجة 1-1 فستكون لصالح الأهلي، وستكون مباراة العودة أفضل".

وشدد: "لا بد أن يكون الأهلي مميزًا عن الترجي، وينهي لقاء الذهاب لصالحه، خاصةً أن الترجي التونسي فريق مميز دفاعيًا، جميع أندية شمال أفريقيا تمتاز بهذا العنصر؛ الأندية في مصر عندما تتقدم على الفريق المنافس، يصبح الوضع فوضويًا، عكس فرق شمال أفريقيا فهي فرق مُنظّمة، تحافظ على نسق المباراة كما هو".

أبو مسلّم يفاضل بين الشناوي وشوبير

وعن المنافسة بين الشناوي وشوبير على حراسة مرمى الأهلي أجاب أبو مسلّم: "بالتأكيد مصطفى شوبير أصبح رقم واحد في مصر مع احترامنا الكامل لتاريخ محمد الشناوي، فهو حارس كبير يمتلك خبرات كثيرة، ولكن ظروف الإصابة صعبة؛ خاصة أن الشناوي سيحتاج فترة طويلة للعودة إلى مستواه المعهود كما سبق مرة أخرى، وأعتقد أن اللاعب الجاهز هو مَن سيشارك في المباراة، حالة مصطفى شوبير الفنية حاليًا أفضل، وقد أثبت ذاته بعد الفرصة التي سنحت له، كما أن الجماهير أصبحت تثق في قدراته، الحارس أصبح من أهم أسباب نجاح القلعة الحمراء الفترة الأخيرة، ولا بد أن يستكمل البطولة".

ما التشكيل الأنسب الذي يخوض به الأهلي لقاء الترجي؟

اختار أبو مسلّم التشكيل الأنسب للأهلي ضد الترجي من وجهة نظره، وجاء كالتالي:

حارس المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، وسام أبوعلي.

وعن رضا سليم، قال أبو مسلّم: "الجميع يختلف مع وجهة نظري في رضا سليم، لاعب جيد، ولكن اللاعب إمكانياته لا تتماشى مع الفريق المصري، لا بد أن يتعاقد النادي مع لاعبين على أعلى مستوى؛ لاعبين في منتخبات؛ لكي تتماشى إمكانياتهم مع نادٍ بقيمة الأهلي".

وأتم محمد أبو مسلّم، تصريحاته قائلًا: "بالتأكيد أتمنى فوز النادي الأهلي على الترجي في لقاءي الذهاب والإياب والتتويج بالبطولة الأفريقية".

شارك: