حنبعل المجبري ينقلب على مانشستر يونايتد بإجراء جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطورات متلاحقة في الساعات الماضية حيال مستقبل لاعب الوسط التونسي الشاب حنبعل المجبري الكروي، حيث يخطط ناديه مانشستر يونايتد لبيعه في الميركاتو الحالي 2024، بشروط خاصة، لم تستوفها بعد الأندية الراغبة في اللاعب.

من المعلوم أن حنبعل بات محور تنافس قطبي كرة القدم الإسكتلندية، رينجرز وسلتيك، ورغم مفاوضات الناديين مع مانشستر يونايتد، لم يحرز أي منهما تقدمًا في الصفقة، ليظل مستقبل اللاعب كث الشعر مجهولًا هذا الصيف.

سقط حنبعل تمامًا من حسابات مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي إيريك تين هاغ، ما يفضي إلى حتمية رحيله في الميركاتو الصيفي الحالي، بيد أن النادي الإنجليزي الشمالي وضع شروطًا بعينها للموافقة على رحيل اللاعب.

تطورات متلاحقة في قضية حنبعل المجبري

وفق منصة "مانشستر إيفيننغ نيوز"، قدّم حنبعل المجبري طلبًا رسميًا للرحيل إلى إدارة مانشستر يونايتد.

بالتوازي مع تقديم اللاعب طلبًا للرحيل، أفادت وسائل إعلام إسكتلندية بانسحاب سلتيك من الصفقة بسبب تعنت يونايتد، في حين يفكر رينجرز في اتخاذ خطوة مماثلة، وفق ما نشره الصحفي المختص في أخبار الانتقالات، فابريتسيو رومانو.

رينجرز ابتعد خطوة كبيرة عن حنبعل، فقد أخفق في التأهل إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام دينامو كييف الثلاثاء الماضي، إذ كان من شأن أرباح البطولة القارية المالية أن تعزز من فرص النادي في التعاقد مع اللاعب التونسي.

حنبعل المجبري
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (X/Manu)


على إثر مستوياته الركيكة مؤخرًا، هبطت قيمة اللاعب من 12 مليون يورو العام الماضي، إلى 9 ملايين حاليًا.

شروط مانشستر يونايتد لبيع حنبعل المجبري

وضع مانشستر يونايتد بعض الشروط لبيع حنبعل، أولها أن تكون صفقة انتقال دائم وليست إعارة، والثانية أن يغطي النادي التكاليف التي تكبدها مقابل اللاعب، حيث اشتراه من موناكو الفرنسي عام 2019 مقابل 10 ملايين يورو.

حنبعل يكشف سبب اختياره تونس على حساب فرنسا

ينتهي عقد حنبعل مع مانشستر يونايتد بانقضاء الموسم الحالي 2024-2025، ما يعني أن بإمكانه الإمضاء في صفقة انتقال حر في الشتاء المقبل، وهو سيناريو يريد النادي تجنبه، عبر إبرام صفقة هذا الصيف وتحصيل أقصى استفادة مالية.

لم يستطع حنبعل المجبري فرض نفسه في تشكيلة الشياطين الحمر، حيث خرج في إعارتين متتاليتين إلى برمنغهام سيتي وإشبيلية عامي 2022 و2024 على التوالي، وخلال فترته مع مانشستر يونايتد، ظهر في 13 مباراة فقط بكل البطولات.

شارك: