حكيم زياش يقود التشكيلة المثالية لتصفيات كأس أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
لاعب المنتخب المغربي حكيم زياش من المباراة أمام الغابون (X: EDM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زين النجم الدولي المغربي حكيم زياش التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بعد أن سجل هدفين وقاد منتخب المغرب إلى انتصار مستحق على حساب الغابون بنتيجة 4-1 الجمعة.

أمام 38 ألف مشجع في ملعب مدينة أكادير المطلة على المحيط الأطلسي، حقق المنتخب المغربي الفوز باقتدار في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، قبل أن يواجه نظيره ليسوتو أمسية الإثنين 9 سبتمبر/ أيلول في نفس الملعب.

سجل رباعية منتخب المغرب ضد الغابون كل من حكيم زياش في الدقيقتين 10 و26 من ركلتي جزاء، ثم إبراهيم دياز في الدقيقة 59، وأيوب الكعبي في الدقيقة 82، في حين أحرز هدف الغابون بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 40.

حكيم زياش في التشكيلة المثالية لتصفيات كأس أفريقيا 2025

حل حكيم زياش في التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس أفريقيا 2025، حسب مؤشرات منصة سوفاسكور المختصة في الإحصاءات الرياضية، بتنقيط بلغ 8.4 من أصل 10 نقاط.

كما ضمّت التشكيلة ظهير أيسر المنتخب التونسي والمنتقل حديثًا إلى فريق نيس الفرنسي، علي العبدي، إضافة إلى قلب دفاع النادي الأهلي والمنتخب المصري رامي ربيعة.

منتخب تونس حقق الفوز على مدغشقر 1-0 في مباراة تألق خلالها العبدي بوضوح، في حين سجل رامي ربيعة بالرأس في فوز منتخب مصر على حساب منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 3-1 في ملعب القاهرة الدولي.

ووصل زياش إلى الهدف الدولي رقم 25 في مسيرته مع منتخب أسود الأطلس، ليعزز مركزه الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين للمغرب، خلف المتصدر أحمد فرس صاحب الـ 36 هدفًا، والوصيف صلاح الدين بصير صاحب الـ 27 هدفًا.

زياش يتألق مع المغرب
نجم منتخب المغرب حكيم زياش (Getty)


يأمل زياش في مباراة الجولة الثانية أمام ليسوتو في تسجيل المزيد من الأهداف والاقتراب أكثر فأكثر من رقم صلاح الدين بصير.

لا يعيش حكيم زياش أوقاتًا سعيدة مع فريقه غلطة سراي التركي، الذي انتقل إليه رسميًا في الميركاتو الصيفي المنقضي للتو، في صفقة مجانية قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، بسبب تذبذب المستوى، وتعرض اللاعب إلى سيل من الانتقادات من الجماهير والصحافة الموالية للنادي، بعد خسارة كأس السوبر التركي بنتيجة 0-5 أمام بشكتاش الشهر الماضي.

شارك: