حكيم زياش مرشح لمزاملة ميسي في الدوري الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 22:22
الدولي المغربي حكيم زياش نجم نادي غلطة سراي التركي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران، إن لاعب غلطة سراي التركي المعار من تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش (31 عامًا) يقف على مفترق الطرق في سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2024، بعدما وصلته عروض أوروبية عديدة.

ولعب زياش الموسم الماضي 2023-2024 معارًا إلى فريق مدينة إسطنبول، مع إلزامية الشراء في نهاية مدة الاستعارة، حال تحققت بعض الشروط المرتبطة بالأهداف والمشاركات، ما يفتح الباب أمام الفريق التركي للاحتفاظ باللاعب.

لم يتم حسم مستقبل نجم منتخب أسود الأطلس إلى الآن، سواء بالعودة إلى ناديه الأصلي تشيلسي، أو الاستمرار مع غلطة سراي بعقد دائم، أو الانتقال إلى تجربة جديدة للفرق الأوروبية أو العالمية الطامحة في التعاقد معه هذا الصيف.

حكيم زياش على أبواب ميسي

صحيفة "الصباح" التركية قالت إن زياش تلقى عروضًا من الدوري الأمريكي للمحترفين، وقد يزامل ميسي في البطولة قريبًا.

لم يتطرق المصدر إلى هوية الأندية الأمريكية الراغبة في التعاقد مع زياش، في حين أبدت عدد من الأندية السعودي اهتمامها باللاعب المغربي وربما يميل زياش إلى خوض تجربة جديدة في دوري روشن، خاصة مع ارتفاع الرواتب والامتيازات المالية.

ريال مدريد يتخذ قرارًا بشأن عقد إبراهيم دياز

اقتصرت مسيرة زياش على مسابقات، الدوري الهولندي عبر أندية هيرنيفين وتفنتي وأياكس أمستردام، ثم الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، والآن دوري السوبر التركي مع غلطة سراي، وربما تعرف مسيرته ملاعب جديدة هذا الصيف.

ماذا قدّم حكيم زياش الموسم الماضي مع غلطة سراي؟

حصد حكيم زياش لقبي الدوري التركي وكأس السوبر التركي الموسم الماضي مع غلطة سراي، وكان عضوًا فعالًا في تشكيلة الفريق، حيث ظهر إجمالًا 23 مباراة على مستوى كل البطولات، مع ملاحظة أنه غاب بضعة أسابيع بسبب الإصابات.

وسجل النجم المغربي 8 أهداف بقميص غلطة سراي الموسم الماضي في كل المسابقات، فضلًا عن تقديم 4 تمريرات حاسمة.

ومع انخفاض أدائه في المواسم الأخيرة، هبطت القيمة السوقية للاعب من 45 مليون يورو عام 2021، إلى 9 ملايين يورو حاليًا.

مسابقةمباراةهدفأسيستدقائق
دوري السوبر التركي18631.080
دوري أبطال أوروبا521250
إجمالي23841.330
شارك: