حكيمي يتصدر قائمة أفضل لاعبي الأولمبياد ومفاجأة بشأن رحيمي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
-
آخر تعديل:
2024-08-03 14:52
أشرف حكيمي يتألق مع المغرب في أولمبياد باريس 2024 (X/PSG_arab)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر المغربي أشرف حكيمي قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في مسابقة كرة القدم، خلال دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

حسب موقع "سوفا سكور" المختص في الأرقام والاحصاءات، يتربع المدافع المغربي على قمة أفضل لاعبي الأولمبياد حتى الآن، إثر قيادة أسود الأطلس إلى نصف النهائي، بعد الفوز الكبير على الولايات المتحدة 4-0، حيث سجل الهدف الثالث في الدقيقة (70) من عمر المواجهة، بعد مجهود فردي رائع.

ولا يتوقف تألق حكيمي عند الأداء الدفاعي فحسب، أو المساندة الهجومية لأسود الأطلس، حيث بدا قائدًا حقيقيًّا في كافة المباريات، ليساعد المغرب في التأهل إلى المربع الذهبي.

أشرف حكيمي يتألق في الأولمبياد

يمتلك قائد المغرب في أولمبياد باريس متوسط تقييم بلغ (7.98) خلال كافة المواجهات التي خاضها مع أسود الأطلس في البطولة، ما وضعه على القمة بفارق (0.03) نقطة، عن دييغو غوميز نجم باراغواي.

المثير للأمر أن دييغو غوميز ودع المنافسات بصورة رسمية مع منتخب بلاده، إثر الخسارة أمام مصر في ربع النهائي بركلات الترجيح 4-5، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، ما يمنح أشرف حكيمي فرصة إضافية للحفاظ على أفضليته.

ويعد فيرمان لوبيز لاعب منتخب إسبانيا الملاحق الأبرز لحكيمي في سباق أفضل لاعب، حيث يملك (7.90) نقطة في المركز الثالث، ما يعني أن المواجهة المرتقبة بين اللاعبين في قمة المغرب وإسبانيا في نصف النهائي، ستحسم بصورة كبيرة صراع الأفضل بينهما.

نجوم عرب آخرون في قائمة الأفضل

يحتل المصري إبراهيم عادل المركز السابع في قائمة أفضل لاعبي الأولمبياد، بمتوسط نقاط بلغ (7.65)، بعد تألقه اللافت في ربع النهائي وتسجيل هدف التعادل للفراعنة، ومن ثم حسم التأهل بتسجيل ركلة الترجيح الخامسة والحاسمة، في حين يأتي المصري عمر فايد في المركز التاسع بمتوسط نقاط بلغ (7.65).

المفاجأة الكبرى، تمثلت في احتلال سفيان رحيمي متصدر ترتيب هدافي الأولمبياد برصيد (5) أهداف المركز الحادي عشر، على سلم ترتيب أفضل اللاعبين بمتوسط نقاط بلغ (7.63)، رغم الأداء المذهل الذي يقدمه بصحبة المغرب في المسابقة.

شارك: