منظم حفل افتتاح أولمبياد باريس يتلقى تهديدات بالقتل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
جانب من حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 (X/Paris2024)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 إثارة الجدل، رغم مرور أكثر من أسبوع كامل على إقامته، وتحديدًا يوم 26 يوليو/ تموز الماضي في نهر السين بالعاصمة الفرنسية، وبحضور شخصيات كبيرة ورياضيين يمثلون أكثر من 200 دولة مشاركة في الحدث الرياضي الكبير.

وأثار حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 إعجاب وانبهار البعض، لكنه تلقى في المقابل انتقادات لاذعة من كثيرين، بسبب المشاهد واللوحات التي استعرضت فيه، والتي جاءت متعارضة مع القيم والمبادئ، وتعدى ذلك الرياضيين وشخصيات في مجالات أخرى.

وانتقدت هذه الفئة بعض المشاهد المعروضة في حفل افتتاح أولمبياد باريس التي تتنافى مع الفطرة البشرية، وكذا الإساءة إلى بعض الديانات، وخاصة مشهد "العشاء الأخير" الذي تلقى انتقادات كبيرة من طرف المسيحيين والمسلمين على حد سواء في الشرق أو الغرب.

منظم حفل افتتاح أولمبياد باريس يتعرض لتهديدات بالقتل

وكشفت إذاعة "France info" -نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية- أن توماس جولي المنظم الفني لحفل افتتاح أولمبياد باريس تلقى تهديدات بالقتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من طرف أشخاص معارضين لبعض المشاهدة التي استعرضها في الحفل يوم 26 يوليو الماضي.

وأشار ذات المصدر إلى أن جولي قدم شكوى، يوم الثلاثاء الماضي، موضحًا أن مركز التحقيق الوطني لمكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام في باريس، قرر، أمس الجمعة 2 أغسطس/ آب، فتح تحقيق في هذه القضية لمعرفة ملابساتها وكشف المتهمين فيها.

وقدم جولي شكواه إلى فرقة قمع الجرائم الشخصية، بعد تعرضه لتهديدات بالقتل في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب أصله وميوله الجنسية، وكذا بدعوى التشهير ضده، مع تعرضه المتكرر للإهانات منذ إقامة حفل الافتتاح في العاصمة الفرنسية.

وتشهد الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية العديد من الفضائح بداية من حقل الافتتاح، وتخريب القطارات السريعة قبل ساعات من إقامتها، وصولًا إلى حوادث السرقة، وغيرها من المشاكل الأخرى مثل تلوث نهر السين، رغم إنفاق اللجنة المنظمة مبلغ 1.6 مليون يورو لتطهيره، مثلما كشفت عنه تقارير إعلامية.

وينتظر متابعو الحدث الرياضي الكبير الطريقة التي سيظهر بها حفل الختام، وإذا كان سيحمل بعض الأمور المثيرة للجدل مثلما حدث في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أم لا.

شارك: