حكيمي يتحدث عن لقاء ريال مدريد ويكشف عن لاعب أدهشه في باريس!

2022-02-14 15:12
المغربي أشرف حكيمي انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر نجم باريس سان جيرمان، المغربي أشرف حكيمي، في مقابلة مُطولة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تحدث فيها عن مشاركة المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، وتطرق إلى المواجهة المُنتظرة مساء الثلاثاء 15 فبراير/ شباط أمام ناديه السابق ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتناول العديد من الملفات الأخرى.

وأبدى حكيمي حزنه على خروج المغرب من ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بعد الخسارة من مصر 2-1 في الوقت الإضافي، وأكد أن "أسود الأطلس" قاموا بعمل جيد في البطولة، وكان لديهم الفرصة للذهاب بعيدًا وتحقيق اللقب، وذلك بقوله: "كان لدينا فرصة للقيام بأشياء رائعة في هذه الكأس، كنت متحمسًا جدًا لمساعدة الفريق والذهاب بعيدًا، حزين على المغادرة، لكن سعيد جدًا بالعمل الذي قام به الفريق بأكمله".

وأشار الظهير الأيمن السريع إلى أن منتخب جزر القمر مثَّلَ مفاجأة بالنسبة له، بعبوره مرحلة المجموعات في "الكان"، وظهوره بمستوى رائع في مواجهة ثمن النهائي أمام الكاميرون (البلد المستضيف)، والتي انتهت بفوز المنتخب الكاميروني 2-1، وذلك رغم الظروف الصعبة التي مر بها منتخب جزر القمر.

المغربي أشرف حكيمي يتحدث عن لقاء باريس سان جيرمان وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

تحدث نجم باريس سان جيرمان عن المواجهة الأوروبية المرتقبة ضد ريال مدريد، قائلًا: "ستكون مباراة ممتعة بكل تأكيد، وكما تعلم، فإن ريال مدريد هو فريق في قلبي لكل ما قدمه لي؛ لقد أفادني شخصًا ولاعبًا وأتاح لي الفرصة للتعلم.. سنستعد جيداً للمباراة".

وأضاف: "ريال مدريد يملك لاعبين رائعين يلعبون معًا لسنوات عديدة ولديهم جودة هائلة. يجب أن نكون حذرين، لكن عليهم أيضًا أن يكونوا منتبهين لنا، سنحاول السيطرة على المباراة، يجب أن نقلل من الأخطاء ثم نستخدم نقاط قوتنا التي هي كثيرة مع اللاعبين الرائعين الذين لدينا. سنستفيد من الفرص المتاحة أمامنا".

وعما إذا كان يشعر بضغط كبير في باريس سان جيرمان، أجاب حكيمي: "لقد لعبت في بطولات دوري مختلفة مع أندية مختلفة كلها تريد الفوز دائمًا، لكني دائمًا أحب هذا الضغط".

وأكمل: "أشعر براحة كبيرة في باريس سان جيرمان، كما لو كنت في المنزل. لقد استقبلني الناس جيدًا، شعرت بالفعل بالعاطفة، راهن النادي عليَّ وبذل جهودًا كبيرة، المدرب فعل ذلك أيضًا، أجرينا عددًا قليلاً من المحادثات ومنحني ثقته. اللاعبون أيضا استقبلوني بطريقة جيدة، وطلبوا مني أن أظل دائمًا هادئًا وأن أستمتع، أنا أشعر بالرضا معهم وأبذل قصارى جهدي".

وعن لعبه في فريق واحد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، قال: "بالطبع، هذا أمر رائع، يجعلون أي لاعب بجوارهم أفضل. أنا محظوظ بما يكفي لألعب عمليا مع الأفضل في كل مركز، والحقيقة هي أنني أتعلم وأتحسن كل يوم".

لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي يتغنى بزميله الإيطالي ماركو فيراتي

وعن اللاعب الذي أدهشه مستواه في العملاق الباريسي، أوضح حكيمي أنه من الطبيعي الإعجاب بلاعبين مثل نيمار أو ميسي أو الفرنسي كيليان مبابي، لكنه اندهش من قدرات متوسط الميدان الإيطالي ماركو فيراتي، وأردف: "رؤيته شخصيًا، والتدرب معه يجعلك تدرك أنه على الرغم من تعرضه للضغط، فإنه هادئ. يُمسك الكرة، ومن المستحيل أن تأخذها منه. إن جودة من سبق ذكرهم واضحة، لكن رؤية ماركو شخصيًا أمر ممتع".

وعلق حكيمي على تصريح زميله كيليان مبابي بأنه أفضل ظهير أيمن في العالم، قائلًا: "عندما يثني عليك لاعبون عظماء مثل كيليان، فهذا يبعث على الارتياح لأنك ترى أنك تقوم بالأشياء بشكل جيد. كل هذه السنوات من العمل والتضحيات التي جعلتك تصل إلى هنا تستحق ذلك".

وعن علاقته المميزة مع مبابي، وإمكانية رحيل اللاعب الفرنسي عقب نهاية عقده الصيف المقبل مع باريس سان جيرمان، أكد حكيمي: "نحن نتمتع بعلاقة جيدة منذ اليوم الأول.. سوف نرى ما سيحدث، أتمنى له التوفيق في مسيرته وفي حياته. هو صاحب القرار، ولا يزال لدينا عدة أشهر متبقية معًا، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث".

ما الفارق بين أشرف حكيمي في ريال مدريد وباريس سان جيرمان؟

وبسؤاله عن الفارق بين حكيمي مع ريال مدريد ومع باريس سان جيرمان، أوضح اللاعب أنه أصبح أكثر نضجًا، وذلك بقوله: "الآن لدي خبرة أكبر بعد أن لعبت في عدة أندية وفي فرق كبيرة، لقد زودني ذلك بالخبرة والنضج والمسؤولية".

وبشأن رحيله عن ريال مدريد، وهل كان بسبب عدم خبرته، أم أن النادي الإسباني افتقر للثقة في إمكانياته، أجاب: "قليلا من كليهما.. عندما تنضم إلى ريال مدريد للمرة الأولى من فريق الشباب، من الطبيعي ألَّا يراهن النادي عليك كثيرًا؛ لأنك لاعب شاب، ولكن بعد ذلك غادرت إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة وقضيت موسمين رائعين، ثم كان علي أن أعود، لكن لم يتغير الأمر في مدريد".

وتابع: "بعد عودتي من دورتموند رأيت أن ريال مدريد لا يراهن علي أيضًا، على الرغم من أنني أستطيع اللعب على مستوى عالٍ، ثم بعد ذلك عندما غادرت إلى إنتر ميلان، كان هناك أيضًا خيار شراء من مدريد ولم يتم تنفيذه أيضًا؛ لذلك أعتقد أن مدريد لم يرغب في المراهنة عليّ بالقدر نفسه الذي أظهرته الأندية الأخرى، وأنا سعيد لأنني أعتقد أن هذه الأندية لم تكن مخطئة عندما راهنت عليّ".

وكشف صاحب الـ24 عامًا عن أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو كان له دور مهم في انتقاله إلى باريس سان جيرمان؛ إذ كان على تواصل معه قبل حضوره، وشرح له دوره في الفريق، ومنحه ثقة كبيرة.

وعن لقائه مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قال حكيمي: "كان ذلك لطيفًا للغاية، فقد لعبنا معا في ريال مدريد وعاملني جيدًا على الرغم من صغر سني. لدينا صداقة جيدة جدا. الحقيقة أنني فوجئت برحيله عن ريال مدريد، لكني سعيد بوجوده معنا. أثق في أنه سيجعلنا ننمو كثيرًا لأنه قائد ولاعب متمرس".

أشرف حكيمي يريد تحقيق العديد من الألقاب مع باريس سان جيرمان

وأعرب اللاعب عن سعادته بالحياة في فرنسا، حيث يوجد العديد من العرب والأفارقة الذين استقبلوه بصورة جيدة وبعاطفة كبيرة، وأشار إلى أن الحضور الجماهيري رائع في ملعب حديقة الأمراء، ويظهر دوره باللحظات الحاسمة في الدوري الفرنسي وفي دوري الأبطال أيضًا.

وعن اقتراب باريس سان جيرمان من تحقيق لقب الدوري الفرنسي الذي يتصدر جدول الترتيب فيه بفارق 13 نقطة عن مارسيليا بعد مرور 24 جولة، قال النجم المغربي: "هناك الكثير من النقاط المتبقية، إذا حصلنا عليها فسنستمتع بلقب الدوري.. أريد أن أضيف مزيدا من الألقاب إلى مسيرتي، ونريد تحقيق لقب دوري الأبطال أيضًا".

وفي ختام حديثه، رد حكيمي على سؤال بشأن النصيحة التي ساعدته في حياته، وذلك بقوله: "منذ أن كنت طفلاً قيل لي دائمًا أن أكون متواضعًا، وأن أكون هادئًا، وبغض النظر عما يحدث، يجب أن أظل دائمًا كما كنت. لقد عشت مثل أي شخص آخر، وكنت محظوظًا لأن الله منحني المزيد من الأشياء (الموهبة والنجومية)، لكن يجب أن أستمر كما أنا لأن هذا هو ما جعلني أصل إلى حيث أنا الآن".

شارك: