من هو حكم نهائي كأس العالم 2022؟

2022-12-17 23:27
الحكم البولندي سيمون مارتشينياك منذ عام 2011 عرف انتقادات عديدة خلال مسيرته الاحترافية
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الجميع نهائي بطولة كأس العالم 2022 الذي سيجمع بين منتخب الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل، وأحد أهم الجوانب فيه، حكم اللقاء، باعتبار أن التحكيم بشكل عام كان مثار انتقادات حادة من نجوم أغلب المنتخبات منذ المجموعات وحتى الآن.

وكان ليونيل ميسي قد فتح النار على ماتيو لاهوز حكم ربع النهائي أمام هولندا، في حين أن بيبي اعتبر أن حكم مباراة البرتغال والمغرب أراد أن يتسبب في إقصاء زملاء كريستيانو رونالدو للسماح لبلاده، الأرجنتين، بالذهاب بعيدًا وتحقيق المونديال.

الانتقادات تأتي على الرغم من الكم الهائل من التقنيات الموجودة، سواء تقنية الفيديو أو التسلل أو التكنولوجيا في الكرة، مما جعل قضية من سيكون حكم نهائي كأس العالم 2022، مثار اهتمام من الجميع.

جدول مباريات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

ويتولى رئاسة لجنة التحكيم في "فيفا" الحكم الأسطوري كولينا، ويبدو أنه أخيرًا قد استقر على من سيقود النهائي الحلم.

في الأسطر التالية نستعرض من هو حكم نهائي كأس العالم 2022؟ وكيف كانت مسيرته وأكثر من ذلك.

من هو حكم نهائي كأس العالم 2022؟

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة التحكيم في نهائي كأس العالم 2022 للحكم سيمون مارتشينياك، الذي تولى إدارة العديد من المباريات المهمة في قارة أوروبا وحتى في المنطقة العربية.

وبدأ مارتشينياك مسيرته في الدوري البولندي الممتاز عام 2008، ومن المعروف عنه أنه أحد أكثر الحكام استخدامًا للبطاقات الصفراء والحمراء.

من هو سيمون مارتشينياك حكم نهائي كأس العالم 2022؟

لعل الظهور الأخير الشهير لمارتشينياك البالغ من العمر 41 عامًا كان في مصر، عندما أدار نهائي الكأس الذي جمع بين الأهلي والزمالك بستاد القاهرة الدولي في يوليو الماضي، وانتهى بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف.

وخلال كأس العالم 2022، أدار مارتشينياك مباراتين، الأولى كانت في دور المجموعات بين فرنسا والدنمارك، وانتهت بفوز "الديوك" بهدفين كيليان مبابي مقابل هدف.

أما الثانية، فكانت لمنتخب الأرجنتين في دور الـ16 أمام منتخب أستراليا، وآلت إلى فوز "التانغو" بهدفين لهدف والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأدار مارتشينياك عبر مسيرته الطويلة 550 مباراة في مختلف البطولات، أشهر خلالها 2213 بطاقة صفراء و67 بطاقة حمراء مباشرة و74 بطاقة حمراء بسبب انذارين.

ما هو طاقم تحكيم نهائي كأس العالم 2022؟

سيعاون مارتشينياك في إدارة مباراة نهائي كأس العالم باول سوكولينسكي وتوماش ليستكيفيش وتوماش كفياتكوفسكي.

وللمصادفة فإن والد الحكم المساعد توماش ليستكيفيتش كان نفسه الحكم المساعد في نهائي 1990 الذي خسرته الأرجنتين من ألمانيا بهدف دون رد.

شارك: