حكم ليبي بالعناية المركزة بعد اعتداء في دوري الدرجة الأولى

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 15:49
طاقم التحكيم مع قائدَي الفريقين في مباراة رفيق والترسانة ببطولة دوري الدرجة الأولى الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرقد الحكم الليبي الشاب الجيلاني الحضيري بالعناية المركزة، في أحد المستشفيات بمدينة صرمان، التي تبعد عن العاصمة طرابلس 60 كيلومترًا من جهة الغرب، بعد تعرضه إلى حادثة اعتداء بصورة بشعة من قِبل بعض مسؤولي وجماهير نادي رفيق، الناشط ببطولة دوري الدرجة الأولى.

وتم الاعتداء على حكم المباراة الحضيري ومساعديه، بعد نهاية مباراة رفيق وضيفه الترسانة، التي أُقيمت أمس السبت بملعب صرمان لحساب الجولة الثانية من مرحلة الإياب بالمجموعة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الليبي، وقد انتهت المباراة بفوز الترسانة بهدفين مقابل هدف.

وتعرض طاقم تحكيم مباراة رفيق والترسانة للضرب المبرح، ما أدى إلى حدوث إصابات بليغة لحكم المباراة الجيلاني الحضيري، ودخوله إلى العناية الفائقة، كما تعرض مساعدا الحكم كذلك للضرب.

لجنة التحكيم تعلن توقفها عن إدارة مباريات رفيق في دوري الدرجة الأولى

استنكرت لجنة الحكام بالاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة نصر الدين قرين، في بيان لها تحصل موقع "winwin" على نسخة منه، بشدة ما تعرض له طاقم تحكيم مباراة فريق رفيق وضيفه الترسانة؛ حيث قالت: "إن الاعتداء على الحكم  الجيلاني الحضيري والطاقم المرافق له تسبب في حدوث إصابات جسيمة أدت إلى دخول الحكم للعناية الفائقة".

وطالبت لجنة التحكيم في بيانها إلى وقفة جادة من وزارة الداخلية والاتحاد الليبي لكرة القدم، وسن قوانين بعد تكرار الاعتداء على الحكام، واصفة ذلك باستمرار الوضع الماساوي الذي يعيشه الحكم الليبي مع زيادة سلسلة الاعتداءات اللفظية والبدنية والضرب.

بيان لجنة الحكام في ليبيا بعد واقعة الاعتداء على حكم ساحة ببطولة دوري الدرجة الأولى ون ون winwin

وأعلنت لجنة الحكام توقفها عن إدارة مباريات جميع فرق نادي رفيق إلى حين الاستجابة لمطالبها، ورد الاعتبار ومحاسبة المذنبين وتقديمهم للعدالة، وتعويض الحكم الجيلاني الحضيري المادي والمعنوي.

حالة الاعتداء على الحكام ليست الأولى في الدوري الليبي

حالة الاعتداء على الحكام في الملاعب الليبية ليست الأولى في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، بل هي الثانية؛ حيث شهدت مباراة السويحلي وضيفه أبوسليم ببطولة الدوري الليبي الممتاز في منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، الاعتداء على حكم المباراة حسين العجني بالضرب من قبل جماهير نادي السويحلي، ما أدى إلى إصابات بليغة طالت الحكم  في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

شارك: