حكام كرة القدم في تونس يرفضون فك الإضراب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
-
آخر تعديل:
2024-10-13 00:38
كمال إيدير رئيس لجنة التسوية في الاتحاد التونسي لكرة القدم (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت أزمة إضراب الحكام في تونس تطورات جديدة خلال الساعات الماضية، في ظل إصرار المعنيين على عدم إدارة المباريات حتى يتم الحصول على مستحقاتهم المتأخرة. 

وأوضح الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الهيئة التسييرية تبذل كل جهد ممكن من أجل توفير مستحقات الحكام، رغم الأزمة المالية الطاحنة. 

وطالب الاتحاد المحلي الحكام بإدارة مباريات، يوم غد، بشكل طبيعي لتجنب تكبد أندية الدرجة الثانية المزيد من الأعباء المالية. 

حكام تونس يردون على بيان اتحاد الكرة

على الجانب الآخر، رد الحكام ببيان رسمي، أكدوا فيه تمسكهم بموقفهم واستمرار الإضراب عن إدارة المباريات حتى إنهاء أزمة المستحقات بشكل نهائي.

وأكد البيان استمرار إضراب الحكام، وغيابهم عن إدارة مباريات، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الرابطة المحترفة الثانية، وأشاروا إلى أن هذا الموقف يأتي دفاعًا عن حقوق الحكام ومكتسباتهم لحين إيجاد حلول لهذه الأزمات. 

وأضاف البيان أن الحكام والحكمات يتفهمون وضعية الأندية، كما أنه قد تم بذل محاولات للوصول إلى حل مناسب، إلا أن ذلك لم يكن ممكنًا، بسبب عدم وجود رغبة في الجلوس على طاولة الحوار، وهو ما اعتبره الحكام إذلالاً واحتقارًا، على حد وصف البيان. 

يُذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام عن التشكيل الجديد لإدارة التحكيم بقيادة مراد الدعمي، خلفاً لناجي الجويني الذي قدم استقالته.

شارك: