حكام الدوري التونسي يقررون مقاطعة المباريات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
-
آخر تعديل:
2024-10-09 22:58
الحكم الدولي التونسي صادق السالمي (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في خطوة جريئة تعكس الأوضاع المتأزمة التي يعاني منها التحكيم التونسي، قرّر حكام كرة القدم في تونس اتخاذ قرار مقاطعة النشاط الكروي، وعدم إدارة مباريات الدوري التونسي ومسابقات أخرى.

وقد أعلم الحكام الهيئة التسييرية للاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة كمال إيدير بهذا القرار، الذي يأتي في مختلف البطولات والدرجات، ليزيد من تعقيد المشهد الرياضي في البلاد.

مباريات الدوري التونسي مهددة بالتعليق!

وأوضح الحكام في خطابهم الموجه إلى الاتحاد التونسي بأنهم لن يعودوا لإدارة المباريات إلا بعد تسوية مستحقاتهم المالية المتأخرة، التي تعود للموسم السابق بالإضافة إلى مستحقات سنوات سابقة، وأكد المتحدثون باسم الحكام أن مطالبهم مشروعة ولا تقبل المساومة أو التأجيل، في إشارة إلى استيائهم من مماطلة الجهات المسؤولة في الوفاء بالتزاماتها.

الأجواء المشحونة كانت تسود دوائر التحكيم، إذ إن هذه المقاطعة تأتي في وقتٍ حساسٍ جدًا، ولعل أبرز ما زاد الوضع تعقيدًا هو استقالة ناجي الجويني، المشرف على إدارة التحكيم في الاتحاد التونسي، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا. حيث تم التأكيد بأنه سيتم البت في هذه الاستقالة خلال الأيام القليلة القادمة، مما يفتح المجال أمام المزيد من الشكوك حول مستقبل التحكيم في تونس.

يمكن القول إن تفاقم هذه القضايا يطرح العديد من التساؤلات حول كيفية معالجة المشاكل العميقة التي يعاني منها التحكيم التونسي، ويعكس أهمية إعادة النظر في هيكلة إدارة الأنشطة الكروية وصون حقوق الحكام لضمان استقرار العملية التحكيمية في البلاد.

شارك: