حصيلة winwin| سيتي يكرم بايرن بثلاثية وإنتر يحطم آمال بنفيكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 11:34
البرتغالي برناردو سيلفا يحتفل بهدفه في مرمى بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة، انطلاقًا من دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان من قطع خطوة كبيرة نحو نصف النهائي، بعد فوزهما على بايرن ميونخ الألماني (3-0) وبنفيكا البرتغالي (2-0) على التوالي.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج مختلف الأندية العربية في الدوريات والمسابقات الإقليمية، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

مانشستر سيتي يكتسح بايرن ميونخ 

هزم نادي مانشستر سيتي ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 3-0 على ملعب "الاتحاد" في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليقطع الفريق الإنجليزي شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور نصف النهائي.

ووسجل ثلاثية مانشستر سيتي، رودريغو هيرنانديز في الدقيقة (27) والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة (70)، كما وضع النرويجي إيرلينغ هالاند بصمته من خلال توقيع الهدف الثالث في الدقيقة (76)، معقدًا وضعية بايرن في تدارك التأخر قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

ويلتقي الفريقان مجددًا يوم الأربعاء المقبل على ملعب "أليانز أرينا" بميونخ في مباراة الإياب، والتي ستكون حاسمة في التأهل إلى المربع الذهبي من البطولة الأعرق أوروبيًا، على الرغم من أن السيتي بات الأقرب للتأهل بعد فوزه الكبير.

فوز ثمين لإنتر ميلان

حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزًا ثمينًا على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين دون رد، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على ملعب "النور" وبعد شوط أول انتهى على وقع التعادل السلبي، فاجأ الضيف الإيطالي أصحاب الأرض بهدف التقدم عبر متوسط الميدان نيكولو باريلا، في الدقيقة (51)، قبل أن يضيف البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة (82)، من ركلة جزاء.

وخطا خامس ترتيب الدوري الإيطالي خطوة مهمة نحو بلوغ المربع الذهبي بانتصاره خارج قواعده على منافسه العنيد، الذي يقدّم موسمًا مبهرًا محليًا وقاريًا، غير أنّ الأمور لن تحسم قبل موقعة الإياب على أرض "جوزيبي مياتزا" بميلانو في 19 أبريل/ نيسان الحالي.

السد يكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس أمير قطر

أكمل السد عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمير لكرة القدم 2023، بعدما تجاوز أم صلال بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد عبد الله بن خليفة في الدور ربع النهائي.

وضرب السد، الأكثر تتويجًا باللقب في 18 مناسبة، موعدًا مع الشحانية يوم 24 أبريل الجاري في مباراة نصف النهائي الأولى، فيما يلتقي العربي مع السيلية يوم 25 من الشهر نفسه في مباراة نصف النهائي الأخرى.

وسجل للسد حسن الهيدوس في الدقيقة (51)، وأكرم عفيف في الدقيقة (56)، والمغربي أيوب الكعبي في الدقيقة (90 + 3)، بينما سجل لأم صلال الأردني ياسين البخيت في الدقيقة (82).

الشباب السعودي يفوز على الخليج قبل مواجهة الاتحاد

وفي دوري روشن السعودي، كسب فريق الشباب نظيره الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال مواجهتهما، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الـ23.

وسجل ثلاثية الشباب اللاعب جوانكا عند الدقيقة الـ3، وبوبندزا عند الدقيقة الـ6، وحسين القحطاني في الدقيقة الـ59، فيما سجل هدفي الخليج مارتينيز عند الدقيقة الـ14، وسوكول عند الدقيقة الـ38.

وبهذا الفوز يصل الشباب للنقطة 50 في المركز الثالث، فيما بقي الخليج عند 17 نقطة في المركز الـ 15. ويحل الشباب ضيفًا على الاتحاد في قمة مباريات الجولة الـ24 يوم الخميس 27 أبريل الجاري، بينما يلتقي الخليج نظيرَه الفيحاء في اليوم الـ 28 من الشهر ذاته.

تشرين والصفاقسي إلى الدور الثاني في البطولة العربية

تأهل فريق تشرين السوري إلى الدور الثاني من البطولة العربية للأندية بتغلبه على فريق المريخ السوداني بهدف دون مقابل، في مباراة الإياب التي جرت بين الفريقين على استاد الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة السعودية. 

هدف المباراة الوحيد وقع عليه المدافع الهداف عبد الرزاق محمد في الدقيقة الثامنة عشرة من المباراة، بعدما استقبل رأسية خالد المبيض المتقنة وسددها في شباك حارس المريخ محمد المصطفى. 

تشرين تأهل بفضل تسجيله لهدف في أرض المنافس حيث خسر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل واحد، قبل أن يعوض بفوزه إيابًا بهدف دون مقابل، ليلاقي الفائز من مواجهة فريقي الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي في الدور الثاني من كأس الملك سلمان للأندية، وسينضم الفائز إلى المجموعة الثالثة للبطولة والتي تضم الزمالك المصري والنصر السعودي مع فريق آخر من المتأهلين من تصفيات الدورين الأول والثاني.

وتأهل الصفاقسي التونسي إلى الدور الثاني أيضا، عقب تعادله مع نادي قطر بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد.

وسجل للصفاقسي لاعبهم محمد كانتي في الدقيقة (41)، فيما سجل هدف التعادل لنادي قطر لاعبهم خافيير باستوري في الدقيقة (89)، وجاء تأهل الصفاقسي بعد انتهاء مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه بالتعادل دون أهداف. وسيلتقي الصفاقسي التونسي مع الهلال السوداني في الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان، يوم 10 يونيو/ حزيران.

وفي مباريات أخرى تأهل نادي أهلي طرابلس الليبي بعد تعادله في مباراة الإياب مع  طلائع الجيش المصري بنتيجة (1-1)، فيما كان الفريق الليلي قد فاز في لقاء الذهاب (2-1)، كما تأهل نادي النهضة العماني إلى المرحلة الثانية إثر انسحاب فريق شباب الخليل الفلسطيني.

شارك: